الإثنين 29-04-2024
ملاعب

فرنسا تبدأ مشوارها بتصفيات كأس العالم 2022

منتخب-فرنسا-1-1920x1303


ملاعب - وكالات

يفتتح منتخب فرنسا حملة الدفاع عن لقب بطولة كأس العالم، الذي حققه في 2018، عندما يستضيف منتخب أوكرانيا في الجولة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

اضافة اعلان
 


ويخوض منتخب فرنسا التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، قطر 2022، ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم إلى جانبه منتخب فنلندا، ومنتخب أوكرانيأ، ومنتخب كازاخستان، ومنتخب البوسنة والهرسك.

 


ويتأهل متصدرو المجموعات العشر إلى نهائيات المونديال، بالإضافة إلى ثلاثة منتخبات أخرى عبر دور فاصل.

 


ويستلهم المنتخب الفرنسي من وديته مع أوكرانيا في أكتوبر الماضي عندما اكتسحه 7-1، فيما تخطى «الديوك» المنتخب الأوكراني في ملحق التأهل إلى مونديال 2014، بفوزهم إيابا 3-صفر بعد سقوطهم ذهابا بهدفين نظيفين، وهي الخسارة الوحيدة في مواجهاتهم مع أوكرانيا.



ويبدو المنتخب الفرنسي، المتأهل إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية على حساب البرتغال القوية، مرشحا لتخطي أوكرانيا مع ترسانة نجومه التي يتقدمها هداف باريس سان جيرمان كيليان مبابي.

 


وعلى غرار كل المنتخبات المشاركة في التصفيات القارية، دخل منتخب فرنسا في فقاعة صحية ضمن بروتوكول صارم تفاديا لتفشي الفيروس.


في المقابل، عزّزت أوكرانيا تشكيلتها بعد الخسارة الساحقة 1-7 بحسب مدربها أندريه شيفتشنكو.

 


وقال الهداف الدولي السابق قبل المباراة المقررة على استاد «دو فرانس» في ضاحية سان دوني الباريسية «عززنا فريقنا. يريد اللاعبون إثبات قدراتهم وأنا متأكد من رغبتهم بتقديم الأفضل».