الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

رقم فلكي ،، ميسي الأعلى دخلا بين لاعبي العالم

GettyImages-897614882


ملاعب - وكالات

أعلنت مجلة "فوربس" الأميركية، الخميس، عن قائمة أكثر 10 رياضيين دخلاً في العام الماضي، بعدما شهدت القائمة تواجد العديد من النجوم من عالم كرة القدم، مع 4 من الدوري الأميركي لكرة السلة، بالإضافة لتواجد رياضات أخرى.

اضافة اعلان
 


ميسي في الصدارة
احتلّ صدارة هذه القائمة النجم الأرجنتيني لباريس سان جيرمان ليونيل ميسي، الذي يتقاضى سنوياً 130 مليون دولار، من بينها 75 مليون دولار من داخل الملعب، و55 من خارجه، كما تواجد لاعب آخر من الفريق "الباريسي" وهو نيمار دا سيلفا، الذي احتل المركز الرابع في الترتيب بـ95 مليون دولار من بينها 75 من داخل الملعب.

أما لاعب كرة القدم الثالث، فهو النجم البرتغالي المخضرم، كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي يتقاضى سنويا 115 مليون دولار.

 
سيطرة كرة السلة الأميركية
شهد ترتيب العشرة الأوائل تواجد 4 لاعبين من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وهم ليبرون جيمس الذي احتل المركز الثاني خلف ميسي، بدخل سنوي يقدر بـ 121 مليون دولار، فيما جاء نجم غولدن ستايت ووريورز، ستيفن كوري، في المركز الخامس للترتيب العام بحصوله سنويا على 92.8 مليون دولار.

 


وحلّ في المركز السادس نجم الولايات المتحدة، كيفن دورانت، بحصوله في العام على مبلغ مالي يصل لـ92.1 مليون دولار، فيما كان آخر لاعبي دوري السلة الأميركية، هو يانيس أنتيتوكونمبو، الذي أتى في المركز العاشر بدخل سنوي يقدر بـ80.9 مليون دولار.

 


الرياضات الأخرى
بعيداً عن كرة القدم وكرة السلة، احتل نجم التنس السويسري، روجر فيدرير، المركز السابع في الترتيب العام بـ90.7 مليون دولار، من بينها 700 ألف دولار فقط، أرباحه من البطولات التي يشارك فيها، مع 90 مليون دولار من خارج الملعب.

 


واحتل الملاكم المكسيكي، كانيلو ألفاريز، المرتبة الثامنة بدخل سنوي وصل إلى 90 مليون دولار من بينها 85 مليون دولار من مداخيل الحلبة، على عكس نجم الكرة الصفراء، فيما مثل أسطورة كرة القدم الأميركية، توم برادي، رياضته في هذا الترتيب بعدما جاء بالمرتبة التاسعة بمداخيل قدرت سنويا بـ83.9 مليون دولار.