الإثنين 29-04-2024
ملاعب

الهند تتأهل رسميا إلى كأس اسيا

AFC-ASIAN-CUP-2023---Match-(32)


ملاعب - تربع منتخب الهند على الصدارة بعد فوزه على هونغ كونغ 4-0 يوم الثلاثاء على ستاد فيفيكاناندا يوبا بهاراتي في كالكوتا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا 2023.

اضافة اعلان
 

 


وسجل أنور علي (2) وسونيل تشيتري (45) ومانفير سينغ (85) وايشان بانديتا (90+3) أهداف الفوز لصالح المنتخب الهندي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل أفغانستان مع كمبوديا 2-2 على نفس الملعب.

وتصدرت الهند ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لهونغ كونغ، ونقطة لكل من أفغانستان وكمبوديا، حيث حصلت الهند على بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات عن المجموعة، في حين تأهلن هونغ كونغ كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.


وبدأ منتخب الهند المباراة بصورة مثالية، ليفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية عندما أرسل سينغ كومام تمريرة عرضية لم ينجح دفاع هونغ كونغ في إبعادها لتصل الكرة أمام أنور علي الذي سدد في سقف المرمى.

بعد ذلك انطلق لاعبو هونغ كونغ إلى الهجوم بحثاً عن تعديل النتيجة، لكن منتخب الهند خطف الهدف الثاني في الدقيقة 45 بعدما نفذ اكاش ميشارا ركلة حرة مباشرة وصلت من خلالها الكرة إلى سونيل تشيتري الذي استقبل الكرة بثقة وسدد بهدوء في الشباك.

في الشوط الثاني مالت الأفضلية لمنتخب الهند الذي ظهرت الثقة على لاعبيه، ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 85 عبر تسديدة مانفير سينغ من داخل المنطقة، ثم أضاف البديل ايشان بانديتا الهدف الرابع إثر تمريرة من غلان مارتنز (90+3).

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز الهند على كمبوديا 2-0 وهونغ كونغ على أفغانستان 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز هونغ كونغ على كمبوديا 3-0 والهند على أفغانستان 2-1.