الإثنين 03-10-2022
ملاعب

خريجو أكاديمية الحكام يشاركون في إدارة مباريات كأس آسيا تحت 23 عاماً

Alex-King-2


ملاعب - تشهد بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان مشاركة عدد من الحكام الذين تخرجوا من أكاديمية الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث يسجلون حضورهم الأول في بطولة رسمية.

اضافة اعلان
 

 


ومن ضمن هؤلاء الحكام الأسترالي اليكس كينغ، البالغ من العمر 30 عاماً، الذي تخرج مؤخراً من أكاديمية الحكام، وقد قاد مباراته الرسمية الأولى التي جمعت بين تركمانستان وإيران يوم السبت على ستاد بونيودكور.

وأكمل كينغ فعاليات برنامج الأكاديمية، والذي يستمر على مدار 4 سنوات، قبل أن يتخرج عام 2022.


وأعرب الحكم عن سعادته بهذه الفرصة، وقال: أكاديمية الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعتبر منصة رائعة للحكام الصاعدين، وذلك من أجل تحسين أنفسهم على صعيد التحكيم، أنا فخور بكوني جزءاً من الأكاديمية وكذلك بإدارة أول مباراة دولية رسمية.



وأضاف: لا زال هناك مساحة من أجل التطور بالنسبة لي، ولكن برامج التعليم والإرشاد التي حصلت عليها منحتني أساساً قوياً يمكن البناء عليه.

 



ومن ضمن خريجي أكاديمية الحكام الأوزبكي رستم لوتفولين، والذي تم تعيينه حكماً رابعاً في مباراتي المجموعة الثانية بين أستراليا والكويت، ثم بين الكويت والأردن.

ومنذ إطلاقها عام 2017، كأول أكاديمية من نوعها، استفاد أكثر من 160 حكماً من 35 اتحاد وطني من برامج أكاديمية الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبات من ضمنهم 46 حكماً دولياً.