السبت 20-04-2024
ملاعب

تعثر منتخب غانا بتصفيات كأس العالم

Ethiopia-vs-Ghana-scaled-1


ملاعب - تعادل منتخب غانا مع منتخب إثيوبيا بنتيجة 1 / 1 في المواجهة التي أقيمت بينهما عصر اليوم علي على ملعب أورلاندو، الرياضىي الوطني.

اضافة اعلان
 


وسجل النجم المخضرم أندريه ايو هدف التقدم في الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول من ضربة حرة مباشرة وضعها ببراعة على يسار الحارس، فيما تمكن جيتانيه جيبيتو من تسجيل هدف التعادل للمنتخب الإثيوبي في الدقيقة  72 من عمر المباراة.               



وبهذه النتيجة يحتل منتخب غانا وصافة المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط وبفارق الاهداف عن المتصدر جنوب افريقيا ، فيما تحتل اثيوبيا المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

 


وفي المجموعة الخامسة، حسم التعادل الايجابي مواجهة منتخب أوغندا ضد نظيره كينيا علي استاد سانت ماري .

 


تقدم مايكل أولونجا لمنتخب كينيا في الدقيقة 62، ثم أدرك فهد بايو التعادل لمنتخب أوغندا في الدقيقة 89 من عمر المباراة قبل النهاية بدقيقة واحدة.

 


وبهذه النتيجة يحتل يحل منتخب أوغندا وصافة المجموعة  برصيد 9 نقاط، ثم كينيا ثالثا برصيد 3 نقاط وأخيرا رواندا بنقطة واحدة في المجموعة الخامسة التي يتصدرها منتخب مالي برصيد  10 نقاط.

 


وفي المجموعة العاشرة سحق منتخب الكونغو الديموقراطية نظيره منتخب تنزانيا بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي اقيمت بينهما على الملعب الوطني  بدار السلام .

 


وسجل جايل كاكوتا هدف الكونغو الديموقراطية مبكرا في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الاول والمباراة، ثم أضاف آيدومبا فاسيكا الهدف الثاني في الدقيقة 66 ، ثم سجل بن مالانجو الهدف الثالث في الدقيقة 85 من عمر المباراة
وخطف منتخب الكونغو الديمقراطية صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط ، فيما حلت بنين فى الوصافة برصيد 7 نقاط، ثم يحتل تنزانيا المركز الثالث بنفس الرصيد 7 نقاط، وأخيرا مدغشقر برصيد  3 نقاط.

 

 


ويتأهل المنتخب صاحب المركز الأول من المجموعات العشرة إلى الدور الثالث والحاسم لمواجهة منتخب اخر متصدر في نهائيات كأس العالم 2022 ليتأهل بعدها بشكل مباشرة.