السبت 27-04-2024
ملاعب

عمان تتحدى الصين بتصفيات كأس العالم

Preview---China-PR-v-Oman


ملاعب - يطمح منتخب عمان في تحقيق انتصار جديد عندما يتقابل مع الصين يوم الخميس على ستاد مدينة الشارقة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


ويلتقي ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً، أستراليا مع السعودية على ستاد غرب سيدني في سيدني، وفيتنام مع اليابان على ستاد ماي دينه في هانوي.

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، مقابل 9 نقاط لأستراليا و6 لكل من عمان واليابان و3 للصين، في حين لا زال رصيد فيتنام خالياً من النقاط.


ويتطلع المنتخب العماني لتحقيق الفوز الثالث في المجموعة وتعزيز رصيده من النقاط، خاصة في ظل تألق العديد من لاعبي الفريق ومن ضمنهم عصام الصبحي صاحب هدف الفوز في المباراة الأولى أمام اليابان.

في المقابل يواصل منتخب الصين خوض مبارياته البيتية خارج ملعبه بسبب قيود السفر الناجحة عن جائحة كوفيد-19.

وسيحاول الفريق تحقيق الانتصار الثاني في المجموعة من أجل إبقاء فرصته في المنافسة، بعد حصوله على 3 نقاط فقط من أربع مباريات.

وكان الفريقين تقابلا خلال تصفيات كأس العالم 2002، حيق فازت الصين 2-0 في مسقط ثم 1-0 على أرضها، حيث شارك المدرب الحالي لي تاي في المباراتين، وكان ضمن التشكيلة التي تأهلت إلى النهائيات.

وتقام الجولة السادسة من منافسات المجموعة يوم 16 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، حيث تلتقي فيتنام مع السعودية في هانوي، وعمان مع اليابان في مسقط، والصين مع أستراليا في الشارقة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز عمان على اليابان 1-0 في سويتا والسعودية على فيتنام 3-1 في الرياض وأستراليا على الصين 3-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على عمان 1-0 في مسقط وأستراليا على فيتنام 1-0 في هانوي واليابان على الصين 1-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز السعودية على اليابان 1-0 في جدة وأستراليا على عمان 3-1 في الدوحة والصين على فيتنام 3-2 في الشارقة، وشهدت الجولة الرابعة فوز السعودية على الصين 3-2 في جدة وعمان على فيتنام 3-1 في مسقط واليابان على أستراليا 2-1 في سايتاما.

وكان منتخب عمان حصل في الدور الثاني على المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، بفارق 4 نقاط خلف قطر المتصدرة، مقابل 7 نقاط للهند و6 لأفغانستان ونقطتين لبنغلادش.

في المقابل حصل منتخب الصين على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 19 نقطة من ثمان مباريات، بفارق نقطتين خلف سوريا المتصدرة، مقابل 11 نقطة للفلبين و7 للمالديف ولا شيء لغوام.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.