الجمعة 03-05-2024
ملاعب

كوريا جنوبية تهزم الإمارات في تصفيات كأس العالم

Korea-Republic-v-UAE---MD5-(5)


ملاعب - فاز منتخب كوريا الجنوبية على الإمارات 1-0 يوم الخميس على ستاد مدينة غويانغ، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وسجل هوانغ هي-تشان هدف الفوز الثمين للمنتخب الكوري الجنوبي عبر ضربة جزاء في الدقيقة 36 من عمر المباراة.

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة يوم الخميس أيضاً لبنان مع إيران على ستاد صيدا الدولي، والعراق مع سوريا على ستاد ثاني بن جاسم في الدوحة.

وتصدرت كوريا الجنوبية مؤقتاً ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط من أربع مباريات لإيران، و5 للبنان و3 لكل من الإمارات والعراق، ونقطة لسوريا.

 

 


وضغط المنتخب الكوري في بداية المباراة، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 13 عبر تسديدة تشوي غوي-سونغ من خارج منطقة الجزاء ولكن القائم تدخل ليحرمه من التسجيل.

وتواصلت الفرص الكورية، وكان أبرزها عندما مرر هوانغ اين-بيوم إلى سون هيونغ-مين في مواجهة المرمى، ليراوغ الحارس علي خصيف قبل أن يسدد في الشباك من الخارج (30).

وأثمر الضغط الكوري عن تسجيل هدف التقدم عبر ضربة جزاء، احتسبت نتيجة تعرض هوانغ اين-بيوم للإعثار داخل منطقة الجزاء من علي سالمين، ونفذها هوانغ هي-تشان بنجاح (36).

وتواصل التفوق الكوري بعد هذا الهدف، مع معاناة لاعبي الإمارات في السيطرة على الكرة وبناء الهجمات، وتدخل القائم الإماراتي من جديد بعدما تقدم سون هيونغ-مين بالكرة من وسط الملعب وشق طريقه داخل المنطقة قبل أن يسددها في القائم الأيمن للمرمى (45).

في الشوط الثاني استمر ذات السيناريو، وضاعت فرصتين على المنتخب الكوري الجنوبي، قبل أن يظهر التحسن على أداء منتخب الإمارات الذي سنحت له فرصة عبر تسديدة طحنون الزعابي من حافة منطقة الجزاء والتي أبعدها الحارس كيم سيونغ-غيو إلى ركلة ركنية (61).

ورد المنتخب الكوري عبر تمريرة عرضية من سون هيونغ-مين على الجهة اليسرى، ارتقى لها تشو غوي-سونغ ولعب كرة رأسية مرت قريبة بجوار القائم (66).

ثم تدخلت خشبات المرمى من جديد لتحرم كوريا الجنوبية من التسجيل، بعدما ارتقى سون لتمريرة كيم جين-سو العرضية من الجهة اليسرى ولعب كرة رأسية ارتدت من العارضة (74).

في الدقائق المتبقية تواصلت المحاولات المتبادلة من كلا الفريقين، دون أن يحصل أي تغيير على النتيجة.

وتقام الجولة السادسة من منافسات المجموعة يوم 16 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، حيث يلتقي لبنان مع الإمارات في صيدا، والعراق مع كوريا الجنوبية في الدوحة، وسوريا مع إيران في عمّان.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز إيران على العراق 3-0 في الدوحة وكوريا الجنوبية على لبنان 1-0 في سوون وتعادل سوريا مع الإمارات 1-1 في عمان، وشهدت الجولة الثالثة فوز كوريا الجنوبية على سوريا 2-1 في أنسان وإيران على الإمارات 1-0 في دبي وتعادل العراق مع لبنان 0-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الرابعة فوز لبنان على سوريا 3-2 في عمان وتعادل الإمارات مع العراق 2-2 في دبي في وإيران مع كوريا الجنوبية 1-1 في طهران.

وكان منتخب الإمارات تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة السابعة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 17 نقطة لفيتنام و12 لماليزيا و9 لتايلاند ونقطة لإندونيسيا.

في المقابل تصدرت كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للبنان و9 لتركمانستان ولا شيء لسريلانكا.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.