الإثنين 03-10-2022
ملاعب

تصريحات المدربين بعد تعادل فيتنام وكوريا الجنوبية

Vietnam-v-Korea-Republic-Group-C


ملاعب - أعرب غونغ اوه-كيون مدرب منتخب فيتنام عن رضاه من أداء اللاعبين بعد التعادل كوريا الجنوبية 1-1 يوم الأحد على ستاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وتقدم المنتخب الكوري عبر هدف البديل تشو يونغ-ووك في الدقيقة 63، قبل أن تدرك فيتنام التعادل بواسطة فو تين لونغ (83).

وأكمل منتخب كوريا الجنوبية المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب الوسط لي جين-يونغ في الدقيقة 78 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً فوز تايلاند على ماليزيا 3-0 على ستاد بونيودكور.

وتصدرت تايلاند ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية، مقابل نقطتين لفيتنام، في حين بقي رصيد ماليزيا خالياً من النقاط.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:


- غونغ اوه-كيون مدرب منتخب فيتنام:
"نحن لا نشعر بالرضى لأننا لم نحقق الفوز، ورغم ذلك أنا سعيد بما قدمه اللاعبون.. كل مباراة تبدأ بنتيجة 0-0 ونحن دخلنا مباراة اليوم من أجل الفوز وليس التعادل، وهذا كان التحدي بالنسبة لنا.. اللاعبين يحصلون على الثقة من خلال التدريبات، ومهمتي أن أقوم بإرشادهم، وأنا طلبت منهم قبل المباراة أن يعملوا على تحقيق مفاجأة".

"الفريق قدم مستوى جيد رغم قصر فترة الاستعداد، ولكن النتيجة لا تعتبر مرضية بالنسبة لنا، حيث بات لدينا نقطتين من تعادلين، ولم نحقق أي فوز، وبالتالي فإننا بحاجة للفوز في المباراة الأخيرة".

"منتخب كوريا الجنوبية فريق قوي وأنا عندي معرفة كبيرة فيه، وهو يمتلك قدرات عالية، ولكن لاعبينا ركضوا أكثر في المباراة وبذلوا مجهود أكبر".

"لاعب كوريا الجنوبية لي كانغ-اين لاعب صاحب قدرات عالية ويعتبر من اللاعبين المميزين عالمياً، وكنت أتوقع أن يشارك في الشوط الثاني خلال مباراة اليوم، ولكنه لم يشارك، ولو شارك لكان جعل الأمور أصعب بكثير علينا".

- هوانغ سون-هونغ مدرب منتخب كوريا الجنوبية:
"مثل هذه البطولة تتأثر بالكثير من العوامل، وقد ساهمت هذه العوامل الليلة في خروجنا بنتيجة التعادل بمباراة اليوم.. توقعت أن تكون المباراة صعبة، ولكنني اللاعبين قدموا ما بوسعهم وأنا سعيد بما قدموه في المباراة".

"لي كانغ-اين يعاني من إصابة طفيفة، وهو كان بإمكانه أن يشارك في المباراة ولكنني لم أرد المغامرة بإشراكه اليوم، أما تشو يونغ-ووك فهو يقدم مستويات جيدة في البطولة، وأنا سعيد لأنه سجل للمباراة الثانية على التوالي، ولكنه التحق بالفريق بعد خوض عدد كبير من المباريات في الدوري الكوري، وبالتالي أنا أحاول إدارة مشاركته بالمباريات لضمان المحافظة على حالته البدنية".

"بعد حصول حالة الطرد اضطررت أن أقوم بعمل بعض التغييرات في الفريق، وهو ما أتاح الفرصة لمنتخب فيتنام باللعب بصورة أفضل".

"منتخب فيتنام يقدم مستويات جيدة تحت إدارة المدرب الحالي، وهو يتحسن من مباراة لأخرى، وأتوقع أننا إذا تقابلنا مرة أخرى فإن المباراة ستكون أصعب من مباراة اليوم".

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء، حيث تلتقي كوريا الجنوبية مع تايلاند، وفيتنام مع ماليزيا.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الخميس فوز كوريا الجنوبية على ماليزيا 4-1 وتعادل تايلاند مع فيتنام 2-2.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.