السبت 13-08-2022
ملاعب

تريفور مورغان يتولى مهمة تدريب منتخب أستراليا للشباب

Trevor-Morgan-Australia-U23-Head-Coach


ملاعب - أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم يوم الأربعاء تعيين المدرب الوطني تريفور مورغان من أجل الإشراف على منتخب الشباب الذي يستعد للمشاركة في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وكان مورغان قاد المنتخب الأسترالي للحصول على المركز الرابع في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان، وهو سيواصل أيضاً العمل كمساعد للمدرب الجديد في منتخب 23 عاماً توني فيدمار، كما يتولى أيضاً مهمة في فريق اكتشاف المواهب الصاعدة في البلاد.


وقال مورغان: هنالك مجموعة رائعة من اللاعبين الذين يمكن أن يلعبوا ضمن منتخب أستراليا للشباب، وبالتالي فإن مهمتنا خلال العام المقبل هي أن نتأهل إلى كأس العالم تحت 20 عاماً للمرة الأولى منذ عقد.

وأضاف: اللاعبين الذين يشاركون في بطولات الفئات العمرية للاتحاد الدولي لكرة القدم يواصلون مسيرتهم بقوة في العادة على مستوى الأندية والمنتخب الوطني، وبالتالي فإنه من الضروري أن نقوم بوضع خطة لضمان حصول أفضل اللاعبين في هذه الفئة على فرصة خوض مباريات عالية المستوى أمام خصوم عالميين متنوعين.

وقام المدرب مورغان خلال مسيرته بدور كبير في تطوير مسيرة اللاعبين الشباب في أستراليا، وقد تولى عدة مناصب في السنوات الخمس الأخيرة ضمن مجالات تطوير اللاعبين والمواهب في البلاد.

وساهم المدرب في قيادة منتخب أستراليا للناشئين إلى الأدوار الإقصائية ضمن كأس العالم تحت 17 عاماً 2019 في البرازيل، وعمل أيضاً بمنصب المدير الفني بالاتحاد الأسترالي لكرة القدم من عام 2020 ولغاية 2022، وعمل مع المنتخب الوطني الأول كمساعد للمدرب أو مدرب مؤقت خلال العامين الماضيين.

ويلعب منتخب أستراليا في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان، ضمن المجموعة الثامنة التي تضم إلى جانبه كل من العراق والهند والكويت.

وتقام التصفيات خلال الفترة من 10 إلى 18 أيلول/سبتمبر، حيث يتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.