السبت 13-08-2022
ملاعب

الأرجنتيني دييغو غيوستوزي يتولى تدريب منتخب فيتنام لكرة الصالات

Giustozzi---Vitenam-Football-Federation


ملاعب - - أعلن الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم تعاقده مع المدرب الأرجنتيني دييغو غيوستوزي من أجل الإشراف على تدريب المنتخب الوطني، الذي يستعد للمشاركة في كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت.

اضافة اعلان
 

 


وكان غيوستوزي قاد منتخب الأرجنتين للفوز بلقب كأس العالم لكرة الصالات 2016 للمرة الأولى في تاريخه، وهو يطمح في قيادة المنتخب الفيتنامي لبلوغ كأس العالم لكرة الصالات 2024 والمنافسة على اللقب القاري.

 


ويخوض منتخب فيتنام في الكويت مشاركته الخامسة في كأس آسيا لكرة الصالات، حيث كانت أبرز نتائجه الحصول على المركز الرابع عام 2016 في أوزبكستان.

وكان غيوستوزي البالغ من العمر 44 عاماً لعب لعدة سنوات في إسبانيا قبل الانتقال إلى مجال التدريب، وقد قاد أيضاً منتخب الأرجنتين للحصول على المركز الثالث في دورة الألعاب الأميركية 2014، وكأس القارات بكرة الصالات في ذات العام.

وقال المدرب: حلمي وطموحي الأكبر عند القدوم إلى فيتنام هو أنه عندما يحين وقت رحيلي أن تصبح كرة الصالات الفيتنامية أفضل من وضعها الحالي.

وأضاف: الفوز بلقب كأس آسيا لكرة الصالات مهم جداً، ولكن الفوز باللقب لا يقتصر علي فقط، بل إنه يعتمد كذلك على اللاعبين والعديد من العوامل الأخرى، وكيف نتعامل مع بعض لرفع مستوى الثقة.

وأعلن المدرب الجديد عن استدعاء 23 لاعباً من أجل خوض المعسكر التدريبي الأول في مدينة هوتشي منه، ومن ضمن اللاعبين الذين تم استدعاءهم أصحاب الخبرة هو فان واي، وتران فان فو، ونغوين مينه تراي، إلى جانب اللاعبين الشابين نغوين فان هيو وتشاو دوان فات.

وبعد خمسة أسابيع من الاستعداد الداخلي، سوف يشارك الفريق في بطولة ودية تقام في تايلاند خلال الفترة من 8 إلى 19 أيلول/سبتمبر، يشارك فيها منتخبات إيران والمغرب وفنلندا وأنغولا وتايلاند.

وأوقعت قرعة كأس آسيا لكرة الصالات منتخب فيتنام ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه كل من كوريا الجنوبية والسعودية واليابان، وتقام البطولة خلال الفترة من 27 أيلول/سبتمبر ولغاية 8 تشرين الأول/أكتوبر.