الأحد 13-06-2021
ملاعب

الصين تحافظ على حظوظها بالتأهل للدور الحاسم من التصفيات

dl4h6okttljfm0klcyed

ملاعب - فاز منتخب الصين على المالديف 5-0 يوم الجمعة على ستاد مدينة الشارقة، ضمن منافسات المجموعة الأولى في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وسجل ليو بينبين (5) ووو لي (31) وآلان (68) وزهانغ يونينغ (69) وتان لونغ (81) أهداف الفوز للمنتخب الصيني.

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز الفلبين على غوام 2-0 على نفس الملعب.
 
 
ويتصدر منتخب سوريا ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة كاملة من سبع مباريات، مقابل 16 نقطة للصين و10 للفلبين و6 للمالديف ولا شيء لغوام. حيث ضمن المنتخب السوري الفوز بصدارة المجموعة والتأهل للدور النهائي من تصفيات كأس العالم.

 


وفرض منتخب الصين تفوقه خلال المباراة، ونجح في افتتاح التسجيل بالدقيقة الخامسة عندما استلم ليو بينبين تمريرة وو لي وسدد في الشباك.

 


وتحول وو لي من الصناعة للتسجيل، بعدما تابع تمريرة زهانغ يونينغ وراوغ الحارس محمد فيصل قبل أن يسدد في المرمى الخالي (31).

 


وأضاف آلان الهدف الثالث للصين في الدقيقة 68 بعدما تابع الكرة المرتدة من الحارس فيصل إثر رأسية زهانغ يونينغ.

 

ونجح يونينغ أخيراً في وضع اسمه على قائمة المسجلين عبر تسديدة متقنة بيسراه من خارج منطقة الجزاء (69).

 


وجاء الهدف الخامس للصين بعدما أرسل يين هونغبو تمريرة عرضية ارتقى لها تان لونغ وحولها برأسه في المرمى (81).

 


وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم 15 حزيران/يونيو، حيث تلتقي الصين مع سوريا، والفلبين مع المالديف.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب الصين شهدت فوزه على المالديف 5-0 وعلى غوام 7-0 قبل أن يتعادل مع الفلبين 0-0 ويخسر أمام سوريا 1-2، ثم فاز على غوام 7-0 وعلى الفلبين 2-0.

 


في المقابل فاز منتخب المالديف على غوام 1-0 ثم خسر أمام الصين 0-5 وأمام سوريا 1-2 وأمام الفلبين 1-2، قبل أن يفوز على غوام 3-1 ويخسر أمام سوريا 0-4.
ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.