الجمعة 03-05-2024
ملاعب

الإمارات تخوض مواجهة الأمل الأخير بتصفيات كأس العالم

gmeijvpbyiaxepsazsox


ملاعب - يسعى منتخب الإمارات لتحقيق بداية قوية عندما يتقابل مع ماليزيا يوم الخميس على ستاد زعبيل في دبي، ضمن منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً تايلاند مع إندونيسيا على ستاد آل مكتوم في دبي.

 


ويتصدر منتخب فيتنام ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط لماليزيا و8 لتايلاند و6 من أربع مباريات للإمارات ولا شيء لإندونيسيا.
وتقام الجولة التالية في المجموعة يوم الاثنين القادم 7 حزيران/يونيو، حيث تلتقي الإمارات مع تايلاند، وفيتنام مع إندونيسيا.

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.


يبحث منتخب الإمارات مستضيف المباريات المتبقية عن حصد النقاط الثلاث في المباراة أمام ماليزيا، ضمن سعيه للعودة بقوة إلى المنافسة.

 


ويعتمد المنتخب الإماراتي وصيف بطل كأس آسيا 1996 والذي بلغ قبل نهائي البطولة القارية في آخر نسختين، على عدد من النجوم من ضمنهم المهاجم علي مبخوت الذي سجل 6 أهداف في أول أربع مباريات.

 


من جهته فإن منتخب ماليزيا يطمح بمواصلة عروضه القوية، رغم أن استعداداته جاءت متأخرة بسبب تأثيرات جائحة كوفيد-19.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب الإمارات شهدت فوزه على ماليزيا 2-1 وعلى إندونيسيا 5-0 قبل أن يخسر في المباراتين أمام تايلاند 1-2 وفيتنام 0-1.

 


في المقابل فاز منتخب ماليزيا على إندونيسيا 3-2 ثم خسر أمام الإمارات 1-2 وأمام فيتنام 0-1 وعاد ليفوز على تايلاند 2-1 وعلى إندونيسيا 2-0.

 


في المباراة الثانية يتطلع منتخب تايلاند إلى التقدم لمشاركة الصدارة من خلال تحقيق الفوز على إندونيسيا متذيلة الترتيب.

 


أما المنتخب الإندونيسي فهو يبحث عن الفوز الأول في التصفيات، وإبقاء فرصته في التأهل إلى تصفيات كأس آسيا.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب تايلاند شهدت تعادله مع فيتنام 0-0 وفوزه على إندونيسيا 3-0 وعلى الإمارات 2-1 قبل أن يخسر أمام ماليزيا 1-2 ويتعادل مع فيتنام 0-0.

 


في المقابل خسر منتخب إندونيسيا مبارياته الخمس أمام ماليزيا 2-3 وتايلاند 0-3 والإمارات 0-5 وفيتنام 1-3 وماليزيا 0-2.