الجمعة 26-04-2024
ملاعب

الأوزبكي جلال الدينوف يركز على اللقب أكثر من الإنجازات الفردية

Jasurbek-Jaloliddinov_Uzbekistan-v-Saudi-Arabia-Final-Preview


ملاعب -  أكد جاسوربيك جلال الدينوف نجم منتخب أوزبكستان أن كل تركيزه منصب على تحقيق المجد للفريق من خلال الفوز بلقب كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان، بعيداً عن أي اهتمام بالإنجازات الفردية.

اضافة اعلان
 

 


جاء ذلك في تصريحات للاعب قبيل المباراة النهائية أمام السعودية يوم الأحد على ستاد بونيودكور في طشقند.

وكان منتخب أوزبكستان توج بلقب البطولة عام 2018 في الصين، في حين بلغت السعودية المباراة النهائية مرتين من قبل عامي 2013 و2020.

 


وقال جلال الدينوف: بقي خطوة واحدة من أجل طموحنا، وهو الفوز بكأس البطولة، وآمل أن نتمكن من تحقيق الفوز وإفراح جماهيرنا.

وأضاف: طموحاتنا كبيرة، حيث أننا نريد الفوز بلقب البطولة غداً، ثم نريد أن نتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

وكشف: أسلوب اللعب في المباراة يعتمد على مجريات المباراة، حيث يمكن أن نعتمد على التمريرات القصيرة للاختراق أو التسديد من خارج منطقة الجزاء، ويجب أن نبحث عن الحلول خلال المباراة.

 


وأوضح: لا يهمني الفوز بجائزة الهداف، أنا مستعد للتنازل عن هذه الجائزة لأي لاعب آخر من أجل الفوز بلقب البطولة، فالجوائز الفردية لا تهمني.

وختم: نحن بلغنا النهائي لأننا نلعب كفريق، وذلك لم يكن نتيجة أداء فردي، وقد كنا نلعب من أجل بلدنا، ونريد أن نستمر بذات الطريقة من خلال اللعب بالروح الجماعية لإكمال المهمة في هذه البطولة.

وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات ولا شيء لطاجيكستان، ثم فاز في الدور ربع النهائي على فيتنام 2-0، وفي قبل النهائي على أستراليا 2-0.

في المقابل تصدر منتخب أوزبكستان ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لتركمانستان ونقطتين لكل من إيران والقطر، وفاز في ربع النهائي على العراق بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي، وفي قبل النهائي على اليابان 2-0.