السبت 20-04-2024
ملاعب

أوزبكستان تقاسم تايلاند الصدارة الآسيوية

Maldives-v-Uzbekistan-Group-C-(7)


ملاعب - نجح منتخب أوزبكستان المضيف في تحقيق الفوز على المالديف بنتيجة 4-0 يوم السبت على الستاد المركزي في نامانغان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس آسيا 2023.

اضافة اعلان
 


وسجل ايلدور شامرادوف (2 و51 و81) وأوستون اورونوف (86) أهداف الفوز لمنتخب أوزبكستان.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فوز تايلاند على سريلانكا 2-0 على نفس الملعب.

وتتصدر أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام تايلاند، في حين بقي رصيد سريلانكا والمالديف خالياً من النقاط.


وبدأ المنتخب الأوزبكي المباراة بقوة ليفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية بعدما أخطأ المدافع حسن سيفاو في إعادة الكرة للحارس فخطفها ايلدور شامرادوف وسدد بعيداً عن متناول الحارس محمد فيصل.

واستمرت محاولات أصحاب الأرض في الشوط الأول، وضاعت عليهم أكثر من فرصة، قبل أن يعود شامرادوف مطلع الشوط الثاني ليعزز النتيجة بعدما تابع الكرة التي هيأها جلال الدين مشاريبوف وسدد بقوة في المرمى (51).

وواصل مشاريبوف تألقه ليضيف الهدف الثالث بطريقة مشابهة للهدف الأول حيث خطف الكرة التي أعادها المدافع هشام حسن للخلف وسدد في الشباك (81).

ونجح الفريق المضيف في إضافة الهداف الرابع عندما أرسل فروخ سيفاييف تمريرة عرضية تابعها اوستون اورونوف ليحول الكرة داخل المرمى (86).

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث تلتقي المالديف مع سريلانكا، وأوزبكستان مع تايلاند.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز أوزبكستان على سريلانكا 3-0 وتايلاند على المالديف 3-0.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.