الجمعة 22-10-2021
ملاعب

خمسة مدربين مهددون بالرحيل من البريميرليغ

ملاعب - وكالات

في ظل الصراع المحتدم والنتائج المتقلبة، أطاح الدوري الإنكليزي في منتصف موسمه الجاري حتى الآن بستة مدربين، فيما يكافح مدربون آخرون من أجل عدم استغناء نواديهم عنهم.

وحسب تقرير لصحيفة "سوبر كيدا، فإن هناك خمسة مدربين في الدوري الإنكليزي قد يطاح بهم قبل نهاية الموسم.

ديفيد مويس

رغم أنه لم يتعد شهر واحد على تعيينه مديرا فنيا لفريق وست هام، فإن الحديث يدور حول إقالة المدرب الجديد ديفيد مويس بسبب عدم استطاعته الفوز إلا في مباراة واحدة.

ومع تبقي 20 مباراة للفريق، منها 8 مع الأندية الكبرى، فإن خسارتها قد تعني رحيل مويس عن الفريق، وبذلك يكون ويست هام قد عين ثلاثة مدربين في موسم واحد.

أولي غونار سولشاير.. مدرب مانشستر يونايتد

رغم أن أولي غونار سولشاير حقق نتائج رائعة لنادي مانشستر يونايتد في انطلاقته مع بداية الموسم الجاري بفوز على بطل الدوري للموسمين الماضيين مانشستر سيتي، وأيضا على توتنهام وتشيلسي، فإنه تلقى هزائم مروعة من فرق تتذيل ترتيب الدوري الإنكليزي.

ويقع مانشستر يونايتد حاليا في المركز الخامس من الدوري، وتلقى آخر هزائمه من نادي بيرنلي الذي يقبع في المركز الـ13، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها من هذا النادي منذ 22 سبتمبر 1962.

وهتفت جماهير يونايتد احتجاجا ضد عائلة جليزر، التي تملك النادي منذ 2005، وهي تشاهد هزيمة فريقها للمرة الثانية على التوالي، بعد هزيمته على يد فريق ليفربول متصدر الدوري.

ويبدو أن إدارة النادي لن تصبر كثيرا أمام احتجاجات الجماهير، وقد تطيح قريبا بسولشاير إذا استمرت هزائم الفريق.

إيدي هاوي

يقود فريق بورنموث منذ سبعة أعوام، إلا أن نهاية هذه المدة الطويلة قد تبدو قريبة للمدرب إيدي هاوي، الذي يدين له النادي بالفضل في تطور الفريق.

لكن الهزائم المتوالية التي تكبدها الفريق تحت قيادة هاوي، ووقوعه في المركز الـ18 حاليا، وعدم فوزه إلا بمارات واحدة في آخر خمس مباريات، جعلت الجماهير تعبر عن غضبها من أداء الفريق في الموسم الجاري.

دانيال فاركه

يتذيل فريق المدرب دانيال فاركه قائمة الدوري الإنكليزي، حيث بات نادي نوريتش سيتي مهددا بالهبوط للدرجة الثانية، رغم صحوته في المباريات الأخيرة بفوزه مباراة وتعادله في اثنتين من المباريات الخمس الأخيرة.

ورغم تقديم الفريق أداء جيدا في المباريات الكبيرة مثل خسارته بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام حامل اللقب في النسختين الماضيين مانشستر سيتي، وفوزه على إيفرتون، فإن الهبوط قد يعني الاستغناء عن فاركه.

دين سميث

بعد نجاحه في إبعاد شبح الهبوط من الدوري الممتاز، يبدو أن إدارة نادي أستون فيلا تراجعت مؤقتا عن فكرة الإطاحة بالمدير الفني دين سميث، لكن قد تعود الفكرة في حالة الاقتراب من قائمة متذيلي الدوري المهددين بالهبوط للدرجة الثانية.