الأحد 05-05-2024
ملاعب

نجم الهلال يتقدم الأسماء المتوقع تألقها في تصفيات كأس العالم

Players-to-Watch---Group-B


ملاعب - تعود عجلة تصفيات كأس العالم عن قارة آسيا للدوران بإقامة الجولتين الخامسة والسادسة يومي 11 و 16 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري حيث تستعد المنتخبات الـ12 المشاركة لمواصلة طموحاتها في بلوغ المونديال.

اضافة اعلان

ويسلط الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على بعض اللاعبين الأساسيين الذين من المتوقع بروزهم في المجموعة الثانية.

ناصر الدوسري - السعودية
مع غياب ياسر الشهراني بسبب الإصابة، من المحتمل ألا يحتاج المدرب السعودي هيرفي رينارد إلى البحث عن بديل له لأن ناصر الدوسري لاعب الهلال قدم العديد العروض المميزة على الصعيد المحلي.


ومنذ مشاركته كبديل في مباراته الدولية الثانية والتي كانت أمام اليابان في الجولة الثالثة وانتهت بفوز الأخضر، قدم الدوسري بطريقة جيدة مع "الأزرق" حينما ساهم في صنع العديد من التمريرات الحاسمة في آخر ثلاث مباريات له في دوري المحترفين هذا الموسم.

ويمكن للاعب البالغ من العمر 22 عاماً أن يلعب في مركز الظهير الأيسر في ظل غياب الشهراني، وسيقع على عاتقه مسؤوليات كبيرة لا سيما وأن "الأخضر" سيواجه أستراليا والصين في الجولتين المقبلتين.

ايدين هروستيتش - أستراليا
يعتبر أحد أفضل اللاعبين الأستراليين أداءً في المجموعة الثانية حتى الآن، وكانت الركلة الحرة المباشرة التي سجلها ايدين هروستيتش بطريقة مذهلة ضد اليابان  من بين أفضل أهداف التصفيات حتى الآن على الرغم من أنها لم تكن كافية لتأمين نقطة للمنتخب الأسترالي.

ولعب هروستيتش أيضاً دوراً أساسياً في فوز منتخب بلاده 1-0 في فيتنام في وقت سابق من الموسم، ونجح في عكس كرة عرضية متقنة على القائم الأيسر لتجد زميله رايان غرانت ، الذي سدد برأسه هدف اللقاء الوحيد.

ويتمتع نجم فريق آينتراخت فرانكفورت بلمسة مميزة ورؤية رائعة للملعب، ومع استعداد أستراليا للعب مباراتها الأولى على أرضها منذ أكثر من عامين، يطمح هروستيتش في تحقيق نتيجة إيجابية ضد المنتخب السعودي يوم الخميس المقبل.

كيوغو فوروهاشي - اليابان
لم يستغرق الأمر وقتاً طويلاً حتى يتطور كيوغو فوروهاشي ليصبح عنصراً رئيسياً في فريق سلتيك الاسكتلندي، وبدأت شهرته تزداد مع مرور الوقت تحت قيادة مدرب الفريق أنج بوستيكوغلو.

منذ ظهور فوروهاشي آخر مرة مع اليابان في اللقاء الذي فاز فيه الأخير على على أستراليا ، سجل اللاعب خمسة أهداف في سبع مباريات مع سلتيك، بما في ذلك هدفاً في الدوري الأوروبي على الفريق المجري فيرينكفاروزي وهدفين في شباك فريق دندي في الدوري المحلي.

ويحتل اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً صدارة قائمة الهدافين في اسكتلندا، وقبل مباراتي اليابان مع فيتنام وسلطنة عمان، يأمل بترجمة نجاحاته مع ناديه وتوظيف ذلك مع منتخب بلاده أملاً في أن يتقدم "الساموراي" إلى المراكز المؤهلة في المجموعة الثانية. 

عصام الصبحي - عمان
أعلن عصام الصبحي نفسه بقوة في تصفيات المونديال حينما سجل هدف الفوز الثمين لمنتخب بلاده عمان في مرمى اليابان خلال المباراة الافتتاحية حيث كانت تلك البداية هي الأمثل للمنتخب الطامح لتحقيق حلم التأهل.

بعد الخسائر أمام المملكة العربية السعودية وأستراليا، أحرز الصبحي هدف التعادل الأول في اللقاء أمام فيتنام لتحقق بعد ذلك كتيبة المدرب برانكو إيفانكوفيتش الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليظل في المركز الثالث على سلم ترتيب المجموعة.

وأصبح الصبحي لاعباً أساسياً في المنتخب العماني هذا العام وتكيف بصورة مثالية في الاستحقاق الدولي لمنتخب عمان، ويتطلع لمواصلة النسق ذاته في المواجهة أمام الصين يوم الخميس، وثم مواجهة اليابان في الجولة السادسة في مسقط.

وو لي - الصين
في ظل عدم وجود أي مباريات محلية تجري حالياً في الصين والغالبية العظمى من لاعبي الفريق يتواجدون فقط في معسكر تدريبي بين مباريات التصفيات الآسيوية، فإن وو لي هو اللاعب الوحيد الذي يشارك في مباريات تنافسية.

وعلى الرغم أن وقت لعبه في نادي إسبانيول الإسباني كان محدوداً إلى حد ما في الشهر الماضي، إلا أن اللاعب أثبت مجدداً قيمته لمنتخب بلاده في الجولة الثالثة، عندما سجل هدفين ضد فيتنام وساهم بفوز دراماتيكي جاء في الدقيقة 90+5 ليساهم في انتزاع الصين أول نقاطه في التصفيات.

وأبقى هذا الفوز الصين على بعد ثلاث نقاط من عمان صاحبة المركز الثالث، وهو منافسه المباشر يوم الخميس، وقد يكون احتلال المنتخب لأحد المركزين الأول والثاني صعباً، إلا أن الآمال ستنصب على احتلال المركز الثالث إذا نجح الفريق في تحقيق الفوز أمام عمان وأستراليا.

نغوين تيان لينه - فيتنام
يفتقد منتخب فيتنام كثيراً للحظ في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر، لا سيما بعد تقدم بالنتيجة في مباراتين من أصل أربعة وخسر في أخرى عند الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً للضائع حيث لم يستطع المنتخب حتى الآن تحقيق أي نقطة في مشواره.

كانت البداية الفيتنامية صعبة في هذه المرحلة من التصفيات، لكن المهاجم نغوين تيان لينه أظهر جودته على المستوى الفردي، حيث ساهم اللاعب في تسجيل هدفين في آخر لقائين للمنتخب في التصفيات ليكون من بين الذين خطفوا الأنظار في جنوب شرق القارة.  

وإذا ما استطاع المنتخب الفيتنامي المحافظة على تماسكه في الخطوط الخلفية، فإنه يمتلك المهاجم القادر على صنع الفارق على مرمى الخصوم، حيث قدم اللاعب مستويات جيدة للغاية في المباريات التي خاضها في التصفيات حتى الآن.

 

المصدر : الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي