الجمعة 03-05-2024
ملاعب

سوريا وقطر تحققان المطلوب في التصفيات الآسيوية

Syria-v-Sri-Lanka-AFC-U23-Asian-Cup-Group-A


ملاعب - فاز منتخب قطر على اليمن 3-0 يوم الاثنين على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وسجل هاشم علي (14 و42) وخالد محمد (63) أهداف الفوز لصالح المنتخب القطري.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز سوريا على سريلانكا 5-0 على ستاد سحيم بن حمد.


وسجل محمد مالطا (1) وعلي بشماني (25 و85) ومحمد الحلاق (42) ولاعب سريلانكا محمد عبد البسيط (70 بالخطأ في مرمى فريقه) أهداف الفوز للمنتخب السوري.

وتصدرت سوريا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام سوريا، في حين بقي رصيد اليمن وسريلانكا خالياً من النقاط.

في المباراة الأولى ضغط منتخب قطر من البداية ليفتتح التسجيل بعد مرور 14 دقيقة عندما أرسل أحمد الجانحي تمريرة عرضية وصلت أمام هاشم علي ليحولها في الشباك.

وتواصلت محاولات المنتخب القطري ليضيف الهدف الثاني بواسطة هاشم علي الذي استلم الكرة داخل المنطقة وسددها لترتطم بالمدافع حمزة محمد صباح وتتابع طريقها نحو الشباك (42).

 


في الشوط الثاني ظهر منتخب اليمن بصورة أفضل، ولكن منتخب قطر أضاف الهدف الثالث عبر تسديدة خالد محمد القوية من خارج منطقة الجزاء (63).

وفي المباراة الثانية بدأ المنتخب السوري بقوة ليسجل هدف التقدم بالدقيقة الأولى بواسطة محمد مالطا الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس غيمهانا إثر تسديدة علي بشماني.

ثم أضاف الفريق الهدف الثاني بعدما أرسل محمد الحلاق تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ارتدت من المدافع ليتابعها علي بشماني في الشباك.

وعاد الحلاق ليسجل الهدف الثالث بعدما أرسل تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ارتطمت بالمدافع دانانجايا وغالطت الحارس غيمهانا (42).

 


في الشوط الثاني استمر تفوق منتخب سوريا، ليضيف الهداف الرابع عندما أرسل أحمد خصي تمريرة عرضية من الجهة اليمنى حاول المدافع محمد عبد البسيط إبعادها لكنه حولها بالخطأ في مرمى فريقه (70).

وجاء الهدف الخامس في الدقيقة 85 إثر هجمة قادها محمد ريحانية قبل أن يمرر إلى البديل أيمن عقيل الذي هيأ الكرة أمام بشماني ليحولها دون مضايقة في الشباك.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث تلتقي سريلانكا مع قطر، واليمن مع سوريا.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ11، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.