السبت 24-07-2021
ملاعب

مواجهة نارية لمنتخب الجزائر

1176168520

ملاعب - بدأ المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي في رسم معالم المعسكر الذي سيجريه أبطال أفريقيا في الفترة الممتدة من الـ5 إلى الـ13 من أكتوبر/ تشرين الأول، والذي سيكون الأول هذا العام ومنذ آخر ظهور للمنتخبات الأفريقية في 2019، قبل التوقف بسبب أزمة فيروس كورونا.

اضافة اعلان

ووفقاً لقناة "النهار" الجزائرية، فإن بلماضي اتفق مع اتحاد كرة القدم الجزائري على إجراء المعسكر في أوروبا، مع اختيار النمسا مبدئيا وفرنسا خيارا ثانيا، وهذا من أجل ضمان التحاق كل اللاعبين المحترفين في "القارة العجوز"، في ظل صعوبة وجودهم بالجزائر بسبب استمرار إغلاق المجال الجوي، جراء هذه الأزمة الصحية التي يشهدها العالم.


كما أكد المصدر ذاته أن هناك اتفاقا على لعب مباراتين وديتين خلال المعسكر، الأولى ستكون ضد منتخب غانا في انتظار التفاوض على لعب المواجهة الثانية، والتي ستكون بنسبة كبيرة ضد منتخب أفريقي آخر، نظراً لارتباط أغلب منتخبات أوروبا ببطولة دوري الأمم.


وستكون هاتان المباراتان الوديتان تحضيراً لاستئناف تصفيات أمم أفريقيا 2022، حيث سيقابل رفقاء النجم رياض محرز، شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، منتخب زمبابوي ذهاباً وإيابا ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة السادسة، التي كان قد هزم فيها المنتخب الجزائري منافسيه زامبيا وبوتسوانا في أول جولتين.


وأعطى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء الأخضر لاستئناف المباريات الدولية بداية من المنتخبات الأوروبية فقط هذا الشهر، على أن يشمل القرار باقي منتخبات العالم شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم.