الخميس 09-05-2024
ملاعب

مدرب اليمن راضٍ عن التعادل مع الفلبين

Philippines-v-Yemen---action-2


ملاعب - أعرب عادل عمروش مدرب منتخب اليمن عن رضاه من تعادل فريقه مع الفلبين 0-0 يوم الأربعاء على ستاد الاتحاد المنغولي لكرة القدم في أولان باتار، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا 2023.
اضافة اعلان
وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال المباراة، دون أن ينجح أي منهما في الوصول للمرمى.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز فلسطين على منغوليا 1-0 على نفس الملعب.

وتصدر المنتخب الفلسطيني ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من اليمن والفلبين، في حين بقي رصيد منغوليا خالياً من النقاط.


وقال عمروش بعد المباراة: أريد أن أشكر اللاعبين على جهودهم خلال مباراة اليوم، وذلك لأن فريقنا يعتبر شاباً وصغير السن.

وأضاف: كان منتخب الفلبين خصم جيد، وكانت المباراة جيدة من كلا الفريقين، وأعتقد أننا كان يجب أن نحقق الفوز في المباراة، خاصة من خلال الطريقة التي لعبنا بها والفرص التي صنعناها، ولكن هذه هي كرة القدم.

وأوضح: نحن نتعامل بواقعية مع طموحاتنا، فهذا الفريق شاب ونحن غير قلقون بخصوص النتائج في هذه المرحلة، حيث نركز على بناء الفريق تدريجياً من أجل المستقبل.

وأردف بالقول: صحيح أننا فزنا على الفلبين عام 2019، ولكنني لم أكن أدرب الفريق آنذاك، وفريقنا جديد، ولهذا نحن لا ننظر للماضي ونركز على المستقبل.

كما أشار المدرب للمباراة الثانية أمام فلسطين بالقول: أنا واثق أن المباراة أمام فلسطين ستكون جيدة، لأن المنتخب الفلسطيني جيد ويمتاز بالقوة البدنية، ولهذا أنا شخصياً أتطلع لتلك المباراة لأنني أحب فلسطين ومنتخبهم، وهم بمثابة الاخوة بالنسبة لي.

في الجهة المقابلة اعتبر ثوماس دولي مدرب الفلبين أن فريقه تأثر بغياب العديد من اللاعبين، وقال: لو كان معنا اليوم اللاعبين الغائبين لتمكنا من تحقيق الفوز، على سبيل المثال فإن غيريت هولتمان أفضل مهاجم عندنا، وهو يلعب في الدوري الألماني حيث سجل أهداف جميلة ضد دورتموند وبايرن ميونيخ.

وتابع: حتى رغم غياب بعض اللاعبين كان يمكن أن نحقق الفوز على اليمن، فقد سنحت لنا عدد من الفرص الرائعة التي كان يمكن أن تمنحنا الفوز، وفي المحصلة مع غياب عدد من اللاعبين فإنني سعيد بالطريقة التي لعبنا بها.

وختم: شاهدنا عدة أمور جيدة في المباراة، رغم أننا تعجلنا قبيل النهاية، وبشكل عام لم نفقد الأمل بعد، ولا زال أمامنا مباراتين، حيث يجب أن نفوز على منغوليا وربما نحتاج للفوز على فلسطين، وسوف ندرس طريقة لعب الفرق الأخرى ونحاول الارتقاء بمستوانا.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث تلتقي اليمن مع فلسطين، ومنغوليا مع الفلبين.

في المقابل تشهد الجولة الثالثة والأخيرة يوم الثلاثاء 14 حزيران/يونيو الجاري لقاء فلسطين مع الفلبين، واليمن مع منغوليا.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.