الخميس 25-04-2024
ملاعب

السعودية تتغلب على الإمارات وتنفرد بالصدارة

Saudi-Arabia-v-UAE-Group-D-(2)


ملاعب - تربع منتخب السعودية على الصدارة بعد فوزه على الإمارات 2-0 يوم الخميس على ستاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن منتخب السعودية من تسجيل هدفين خلال الشوط الثاني عن طريق أيمن يحيى (57) وسعود عبدالحميد (90+3 من ضربة جزاء).

وأكمل منتخب الإمارات المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع عيد خميس في الدقيقة 75.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز اليابان على طاجيكستان 3-0 على ستاد بونيودكور.

وتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات، في حين بقي رصيد طاجيكستان خالياً من النقاط، حيث حصلت السعودية واليابان على بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي.



وفي الدور ربع النهائي، تلتقي السعودية يوم الأحد مع فيتنام ثانية المجموعة الثالثة، في حين تتقابل اليابان مع كوريا الجنوبية أولى المجموعة الثالثة.


ومالت الأفضلية في بداية المباراة لصالح المنتخب السعودي الذي سنحت له فرصة في الدقيقة السابعة عن طريق عبدالله رديف الذي استلم الكرة على حافة منطقة الجزاء وتخلص من مدافعين قبل أن يواجه المرمى ويسدد كرة تألق الحارس سهيل عبدالله في إبعادها إلى ركلة ركنية.



ولكن منتخب الأمارات رد في الدقيقة 16 عبر تسديدة أحمد عبدالله من الجهة الطرف الأيمن لحد منطقة الجزاء والتي ارتدت من القائم، وعادت الكرة عند حسين مهدي على قوس منطقة الجزاء ليطلق تسديدة أخرى لكن القائم تدخل من جديد ليحرمه من التسجيل.

وضاعت فرصة ثالثة للإمارات بواسطة عبدالله محمد الذي تابع تمريرة عرضية ولعب الكرة خلفية من داخل المنطقة، ولكن الحارس السعودي نواف العقيدي تألق في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية (18).



وتواصلت الفرص المتبادلة من الفريقين، وكانت هذه المرة للسعودية بواسطة حامد الغامدي الذي تبادل التمرير مع هيثم عسيري وتخلص من مدافع قبل أن يسدد من زاوية ضيقة كرة أبعدها الحارس الإماراتي إلى ركلة ركنية (24).



وكان لمنتخب السعودية نصيبه من الكرات التي ارتدت من خشبات المرمى، حيث سدد سعود عبدالحميد ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى لكنها ارتدت من التقاء القائم بالعارضة (32).

ثم سدد رديف كرة من داخل المنطقة أبعدها الحارس سهيل عبدالله في إلى ركنية (39)، قبل أن يسجل عسيري هدفاً ألغي بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد بسبب وجود لمسة يد (40).

مع انطلاق الشوط الثاني استمر ذات السيناريو، وضاعت فرصة للسعودية بالدقيقة 50 عبر تسديدة رديف من داخل منطقة الجزاء والتي مرت قريبة فوق العارضة (51)، قبل أن يتألق حارس الإمارات في التصدي لانفراد عسيري.

وتمكن المنتخب السعودي من خطف هدف التقدم بواسطة أيمن يحيى الذي تابع الكرة على الجهة اليسرى وتخلص من مدافع قبل أن يتقدم داخل منطقة الجزاء ويسدد في الشباك (57).

وحاول منتخب الإمارات شن الهجمات من أجل تعديل النتيجة، ولكن طموحات الفريق تعرضت لضربة قوية بعد طرد عيد خميس في الدقيقة 75.

وتمكن منتخب السعودية من إضافة الهدف الثاني عبر ضربة جزاء احتسبت بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد بسبب وجود لمسة يد على المدافع يوسف المهيري، ونفذها سعود عبدالحميد بنجاح (90+3).

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة فوز السعودية على طاجيكستان 5-0 واليابان على الإمارات 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الإمارات على طاجيكستان 2-0 وتعادل اليابان مع السعودية 0-0.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.