السبت 04-05-2024
ملاعب

مدرب العراق: المنتخب الكوري كان الطرف الأفضل

Dick-Advocaat---Iraq-head-coach


ملاعب - اعترف ديك ادفوكات مدرب العراق أن منتخب كوريا الجنوبية كان الطرف الأفضل في المباراة التي انتهت بفوز الأخير 3-0 يوم الثلاثاء على ستاد ثاني بن جاسم في الدوحة، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وسجل كيم جين-سو (33) وسون هيونغ-مين (75 من ضربة جزاء) وجيونغ وو-يونغ (79) أهداف الفوز لصالح كوريا الجنوبية.

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فازت الإمارات على لبنان 1-0 على ستاد صيدا الدولي، وإيران على سوريا 3-0 على ستاد الملك عبدالله الثاني في عمّان.

وحافظ منتخب إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 14 نقطة لكوريا الجنوبية و6 للإمارات و5 للبنان و4 للعراق ونقطتين لسوريا.

وقال ادفوكات بعد المباراة: لا يوجد أي أعذار هنا، منتخب كوريا الجنوبية كان الطرف الأفضل في المباراة.

وأضاف: خلال الشوط الأول كانت الأمور متقاربة بيننا، وحتى بعد أن تأخرنا بهدف، ولكن كما قلت من قبل فإن إيران وكوريا الجنوبية يعتبران الفريقين الذين يمتلكان أفضل الفرص للتأهل مباشرة عن المجموعة.

وأوضح: لا يمكن أن ألوم اللاعبين، فقد عملوا بقوة، ولكن العمل الشاق لوحده لا يكفي لجعلنا قادرين على منافسة فرق تمتلك قدرات أعلى منا ولديها لاعبين يلعبون في أهم البطولات الأوروبية، لدينا مجموعة من اللاعبين الشباب وبمرور الوقت يمكن أن يصبحوا أفضل، حيث ستكون البداية في بطولة كأس العالم.

وكشف: فريقي الصدارة باتا بعيدين عنا، ولكننا سنقاتل من أجل الحصول على المركز الثالث.

في المقابل اعتبر باولو بينتو مدرب كوريا الجنوبية أن المهمة لم تنجز بعد، وقال: أعتقد أن فوزنا كان نتيجة عادلة، واجهنا صعوبات أكبر في الشوط الأول مقارنة بالشوط الثاني.

وأوضح: لكن في الشوط الثاني أصبحنا أكثر اندفاعاً على الكرة وقمنا باستغلال المساحات خلف دفاع الخصم بطريقة جيدة.

 


وأردف بالقول: يجب أن نواصل محاولة التحسن في الجانب الهجومي، وهذا ما سنركز عليه خلال المعسكر التدريبي القادم.. لم نتأهل بعد إلى كأس العالم، ولهذا يجب أن نواصل العمل بقوة.

 



وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم 27 كانون الثاني/يناير 2022، حيث يلتقي العراق مع إيران، وكوريا الجنوبية مع لبنان، وسوريا مع الإمارات.

 



وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.