الثلاثاء 28-06-2022
ملاعب

قطر تواجه عمان ،، والبحرين تلتقي عمان بكأس العرب

FFc85CgVgAoJSzF


ملاعب -  يطمح منتخب قطر في حصد الفوز الثاني على التوالي عندما يتقابل مع عمان يوم الجمعة على ستاد المدينة التعليمية في الريان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس العرب 2021 في قطر.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً البحرين مع العراق على ستاد الثمامة في الدوحة.

ويتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من العراق وعمان، في حين لا زال رصيد البحرين خالياً من النقاط.


ويأمل منتخب قطر بطل كأس آسيا 2019 في مواصلة حصد الانتصارات، حيث قال الإسباني فيليكس سانشيس مدرب الفريق: لدينا خطتنا للمباراة، وسنلعب أمام خصم واجهناه مرتين سابقاً. غداً سيكون لدينا فريق متوازن.

وأضاف: نحن جئنا من موسم رياضي طويل جداً وروزنامة مزدحمة. ربما لسنا في أحسن حال، ولا يمكن أن نكون دائماً في أفضل ظروفنا، لكننا نؤمن بما علينا القيام به، وواثقون جداً بأن الفريق الذي لديه رغبة في الفوز، وعليه إظهار ذلك في الميدان.

من جهته يبحث منتخب عمان في تحقيق الفوز الأول بعد تعادله في الجولة الأولى، حيث سيحاول المدرب برانكو ايفانكوفيتش إيجاد الحلول من أجل إيقاف مفاتيح الخطورة في المنتخب القطري ومحاولة الوصول للمرمى.

في المباراة الثانية سيكون المنتخب البحريني أمام مهمة غير سهلة للإبقاء على حظوظه في العبور إلى الأدوار الإقصائية، أمام منتخب العراق الساعي بدوره إلى تعويض تعثّره أمام عمان حينما خطف التعادل بركلة جزاء في الأنفاس الأخيرة.

وقال مدرب البحرين البرتغالي هيليو سوزا: اللاعبين يقومون بجهد ممتاز وجبار، وذلك يدفعنا ويحفّزنا ليكون أداؤنا أفضل. أتينا هنا كي نحسّن من تصنيفنا أمام الفرق، ويجب أن نبرز أفضل ما لدينا للاقتراب من الدور الثاني.

في المقابل سيكون المنتخب العراقي أمام اختبار صعب، حيث قال مدرب الفريق المونتينيغري جيليكو بتروفيتش: هذه المباراة صعبة، لأن هناك الكثير من اللاعبين بجودة عالية.

وقال لاعب وسط المنتخب العراقي محمد قاسم: النقاط الكاملة أمام البحرين هي الأهم في مشوارنا. طوينا صفحة المباراة السابقة.

وأضاف: لدينا الكثير لنقدّمه في هذه المباراة والمضي قدماً إلى الدور الثاني، فالمنتخب حضر إلى قطر لَيْس للمشاركة فقط بل للمنافسة.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث تلتقي قطر مع العراق، وعمان مع البحرين.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الثلاثاء فوز قطر على البحرين 1-0، وتعادل العراق مع عمان 1-1.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الأربع، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم 18 كانون الأول/ديسمبر على ستاد البيت.