الخميس 09-12-2021
ملاعب

قطر تبدأ رحلتها في كأس العالم لكرة اليد

860-1

ملاعب - وكالات

تعتبر قطر من الدول التي أخذت مكانا بارزا في كرة اليد العالمية سريعا بخطوات مميزة، كما يحدث في كل الألعاب التي باتت قطر منافسة قوية بها في وقت قصير، وهذا ما تريد إثباته في كأس العالم لكرة اليد 2021 بمصر، والذي تخوض مباراتها الأولى به أمام خصم إفريقي عنيد هو منتخب أنجولا، لكن قطر مرشحة قوية للفوز.

اضافة اعلان

منتخب قطر يريد أن يحقق إنجاز عام 2015 على الأقل، حينما فاجأ الكل ووصل إلى النهائي برفقة منتخب فرنسا، الذي فاز وحقق اللقب.


وتسعى قطر إلى تتويج تفوقها الرياضي في السنوات الأخيرة على كافة الأصعدة بتحقيق إنجاز عالمي على مستوى كرة اليد، بعد عامين من أكبر إنجاز في تاريخها الرياضي بالفوز بكأس آسيا 2019 على مستوى الرجال في رياضة كرة القدم، وقبل عام واحد من استضافة الدوحة للحدث الأهم بتاريخ المنطقة كلها وهو كأس العالم لكرة القدم 2022.


كما يريد العنابي أن يتدارك الانحناءة في مستواه بعد إنجاز 2015 حين تراجع في أولمبياد ريو دي جانيرو 2015 وحل ثامنا، وفي نفس المركز بكأس العالم 2017، قبل أن يخفق تماما في العبور للدور الثاني في 2019.

وسيحاول المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا لوبيز أن يعوض النقص في الخبرة لدى تشكيلته الشابة، بالشغف الواضح لديهم والذي يطمحون به لتحقيق مستوى يرفع من شأن كرة اليد القطرية.


قطر في المجموعة الثالثة التي تضم كرواتيا وصيفة بطل أوروبا، وأنجولا واليابان.
ووصل منتخب قطر إلى كأس العالم لكرة اليد 2021 بمصر من جراء كونه بطل آسيا عام 2020.


يذكر أن قطر قد شاركت سبع مرات في كأس العالم لكرة اليد، وكان أفضل إنجاز لها هو الحلول وصيفا على أرضها في 2015، وهو أفضل إنجاز عربي عموما في تاريخ مشاركات العرب بمونديال اليد.