الأحد 29-01-2023

سوريا تسقط لأول مرة في تصفيات كأس العالم 2020

ilmggajefi1myx9gthq8


ملاعب - تأهل منتخب الصين إلى الدور النهائي بعد فوزه على سوريا 3-1 يوم الثلاثاء على ستاد مدينة الشارقة، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وسجل زهانغ زيجي (43) ووو لي (69 من ضربة جزاء) وزهانغ يونينغ (90+3) أهداف الصين، في حين أحرز أياز عثمان (50) هدف سوريا.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل الفلبين مع المالديف 1-1 على نفس الملعب.

 

 


وتصدر منتخب سوريا ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 19 نقطة للصين و11 للفلبين و7 للمالديف ولا شيء لغوام.

 


وتأهل المنتخب السوري إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم وحصل على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2023، وانضم إليه في الدور النهائي المنتخب الصيني كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

 


بدأ المنتخب الصيني اللقاء بقوة وكان التهديد الأول لصالحه حينما سدد زهانغ زيجي كرة من على مشارف منطقة الجزاء لكن الحارس السوري إبراهيم عالمة أبعد الخطر عن مرماه (5)، وردت العارضة كرة اليكسون في الدقيقة التاسعة.

 


وعاد الحارس عالمة وتألق بإبعاد تسديدة لي وو إلى ركلة ركنية (28)، كما أبعد رأسية اليكسون التي شكلت خطورة كبيرة على المرمى السوري.

 


وترجم زهانغ زيجي أفضلية الصين في الشوط الأول بتسجيله الهدف الأول حينما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة في المرمى عند الدقيقة 43 لتأتي بعد ذلك صافرة النهاية بتقدم صيني.

 

 

وظهرت نوايا المنتخب السوري بالتعادل منذ بداية الشوط الثاني وكان له ما أراد حينما مرر على الدالي كرة من داخل منطقة الجزاء وجدت أياز عثمان الذي سددها بنجاح في الشباك (50).

 

 


وجرب الدالي حظه بالتسديد من بعيد لكن الحارس الصيني أبعد تسديدته بنجاح إلى ركلة ركنية في الدقيقة 62.

 


وعلى عكس مجريات اللعب، احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح المنتخب الصيني نفذها وو لي بنجاح على يمين الحارس السوري (69)، وكاد زي وو أن يضيف الهدف الثالث لكن تسديدته وجدت أحضان إبراهيم عالمة (87).  

 


وفي الوقت المحتسب بدل الضائع قضى المنتخب الصيني على أحلام نظيره السوري بالتعديل بعد أن أضاف زهانغ يونينغ الهدف الثالث حينما تابع كرة عرضية وأسكنها في الشباك (90+3).

 

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب سوريا شهدت تحقيق سبعة انتصارات على الفلبين 5-2 والمالديف 2-1 وغوام 4-0 والصين 2-1 والفلبين 1-0 والمالديف 4-0 وغوام 3-0.

 


في المقابل فاز منتخب الصين على المالديف 5-0 وعلى غوام 7-0 قبل أن يتعادل مع الفلبين 0-0 ويخسر أمام سوريا 1-2، ثم فاز على غوام 7-0 وعلى الفلبين 2-0 وعلى المالديف 5-0.

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.