السبت 20-04-2024
ملاعب

تعرف على آخر الفرق المتأهلة لكأس العرب

3850386-000_9D73KN


ملاعب - وكالات

انتزع منتخب البحرين لكرة القدم آخر البطاقات المؤهلة إلى نهائيات كأس العرب، المقررة إقامتها في قطر نهاية هذا العام؛ بفوزه على نظيره الكويتي بثنائية نظيفة بالملحق التمهيدي على استاد "خليفة الدولي" بالعاصمة القطرية الدوحة.

اضافة اعلان
 


والتحقت البحرين بمنتخبات عُمان والسودان والأردن وموريتانيا ولبنان وفلسطين بعد تخطيها عقبة الصومال وليبيا وجنوب السودان واليمن وجيبوتي وجزر القمر على الترتيب.

 


وبذلك سيلعب المنتخب البحريني في المجموعة الأولى لكأس العرب، والتي تضم قطر (البلد المنظم)، إضافة إلى العراق وعُمان.

 

 


وإلى تفاصيل المباراة، فقد خيم التعادل السلبي على مجريات اللقاء حتى الدقيقة الـ74 عندما نجح لاعب الوسط البحريني علي حرم في هز الشباك الكويتية، قبل أن يضيف زميله هاشم السيد هدفاً ثانياً بالدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وأقيمت في الفترة ما بين 19 و25 يونيو الجاري مباريات الملحق العربي على ملعبي "خليفة الدولي" و"جاسم بن حمد"، فيما تقام النهائيات ما بين 30 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.

 


وكانت 9 منتخبات قد ضمنت تأهلها مباشرة إلى النهائيات بعد تصدرها قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا؛ وهي: قطر، وتونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، والسعودية، والعراق، والإمارات، وسوريا.

 


وتنص اللوائح على تأهل بطل كل مجموعة ووصيفه إلى الدور ربع النهائي، حيث تُجرى مواجهات بنظام خروج المغلوب وصولاً إلى المباراة النهائية.