الأربعاء 19-01-2022
ملاعب

بطل آسيا يواجه بطل إفريقيا في كأس العرب

لاعبو-الجزائر-scaled

ملاعب - يخوض منتخب قطر مواجهة قوية عندما يتقابل مع الجزائر يوم الأربعاء على ستاد الثمامة ضمن قبل نهائي كأس العرب 2021 في قطر.

اضافة اعلان
 

 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الأربعاء أيضاً مصر مع تونس على ستاد 974.

ويشارك منتخب الجزائر بتشكيلة يغيب عنها المحترفون في أوروبا ومن ضمنهم رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي، فيما تخوض قطر المنافسات بكامل طاقتها، بعد أشهر من المنافسات في قارات مختلفة، في أميركا الجنوبية وكونكاكاف وأوروبا استعداداً لكأس العالم الذي تستضيفه نهاية العام المقبل.

ورغم أن المنتخب الجزائري كان من أبرز المرشحين لنيل اللقب قبل انطلاق البطولة، وفرض نفسه خصماً قوياً منذ الدور الأول بفوزين على السودان ولبنان وتعادل مع مصر ثم تجاوز المغرب في ربع النهائي، إلا أن المنتخب القطري يعتبر تحدياً مختلفاً وقوياً.


فقد تأهل المنتخب القطري بالعلامة الكاملة من الدور الأول، وسجّل في ربع النهائي فوزاً تاريخياً على الإمارات بخماسية نظيفة، رفع فيها سقف التحدّي.

يضاف إلى ذلك أن أبطال آسيا 2019 سيعوّلون على جماهيرهم التي سجّلت في ربع النهائي أعلى حضور في تاريخ مباريات كرة القدم في البلاد بمجموع 63 ألف متفرّج.

على الطرف المقابل، يعوّل المدرب الجزائري مجيد بوقرة على موهبة لاعب الوسط يوسف بلايلي الذي سجل هدفاً جميلاً من أربعين متراً أمام المغرب بربع النهائي، في مواجهة انتهت بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2، بالإضافة إلى لاعب الوسط المخضرم ياسين براهيمي، علماً بانهما يحترفان في قطر على غرار المهاجم بغداد بونجاح.