الأربعاء 08-02-2023

الفيفا يعلن عن خبر سعيد للجماهير الجزائرية

لاعبو-الجزائر-scaled


ملاعب - وكالات

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء، الضوء على المباراة التي تجمع بين منتخبي الجزائر وقطر، المحدد لها غداً الأربعاء، بملعب الثمامة ، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في بطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر.

اضافة اعلان
 


وقال فيفا في تقريره إن بطل آسيا قطر في مواجهة بطل أفريقيا الجزائر على استاد الثمامة ، مضيفا أنه لم يبقَ في سباق البطولة إلا أربعة منتخبات ستتواجه من أجل حجز مقعد في المباراة النهائية، حيث ستلعب مصر أمام تونس، وقطر مع الجزائر وسيلتقي الفائزان في النهائي الواعد على استاد البيت يوم السبت المقبل، بينما سيلعب الخاسران مباراة المركز الثالث على استاد رأس أبو عبود في نفس اليوم.

 
وتابع تقرير فيفا ، نٌقل يوسف بلايلي إلى المستشفى بعد مباراة المغرب بسبب إصابة تعرض لها على مستوى الرأس، وتم التأكد من سلامة اللاعب الذي استأنف التدريبات مع المنتخب اليوم الثلاثاء، وسيكون جاهزاً للقاء قطر في نصف النهائي.

 


وواصل التقرير، وسيكون بغداد بونجاح أيضاً متوفراً بعدما انتهت فترة البروتوكول الصحي التي دامت 6 أيام بسبب التخوف من الارتجاج في المخ إثر سقوطه الصعب أمام مصر.

 


وتابع "ستكون هذه المباراة خاصة لبلايلي وبونجاح وتاهرات وبن لعمري، حيث يلعب الرباعي في الدوري القطري ويعرف جيداً لاعبي منتخب قطر الناشطين في الدوري المحلي".

 


وأتم فيفا، مباراة مثيرة بين بطل آسيا وبطل أفريقيا ستشهد مباراة قطر والجزائر مواجهة بين بطلين، قطر بطلة آسيا والجزائر بطلة أفريقيا وكلاهما حقق اللقب في 2019.

 


ويُعتبر المنتخب القطري الوحيد من رباعي نصف النهائي الذي فاز بكل مبارياته في البطولة، حيث فاز على البحرين ثم عمان والعراق في مرحلة المجموعات، وبعدها تخطى الإمارات بخماسية في ربع النهائي، وهو نفس المشوار الذي حققوه في كأس آسيا في طريقهم إلى اللقب.

 


ويتصدر منتخب قطر البطولة كأفضل هجوم مسجلاً 11 هدفاً لحد الآن، مقابل عشرة لمصر، تسعة للجزائر وثمانية لتونس. والجدير بالذكر أن آخر مباراة جمعت بين قطر والجزائر كانت ودية وانتهت بفوز قطر بهدف يتيم، عندما كان جمال بلماضي حينها مدرباً للعنابي وكريستيان جوركوف مدرباً لمحاربي الصحراء.