الخميس 05-08-2021
ملاعب

الوداد يتغلب على الرجاء ،، ويسير بثبات نحو لقب الدوري المغربي

wedad

ملاعب - وكالات

فاز الوداد على مضيفه الرجاء 2-1 في الديربي البيضاوي السبت، ضمن الجولة ال25 بالدوري المغربي. 

اضافة اعلان
 



وسجل للوداد أيوب عملود وزهير المترجي في الدقيقتين 15 و70 بينما أحرز هدف الرجاء، سفيان رحيمي من ركلة جزاء في الدقيقة 57.

 


ورفع الوداد رصيده إلى 57 نقطة في الصدارة متقدما على الرجاء صاحب المركز الثاني برصيد 48 نقطة ليتسع الفارق بينهما إلى 9 نقاط كاملة.

 


وبدأ الوداد المباراة مهاجما، واستغل في أكثر من محاولة ارتباك دفاع الرجاء، وانسل اللافي في الجهة اليمني ودخل مربع العمليات، قبل أن ينفرد بالحارس الزنيتي وسدد عاليا.

في الدقيقة 15 ومن ركنية، استغل أيوب عملود عدم مراقبته وسجل الهدف الأول من رأسية. 

ولم يجد الرجاء الطريق للوصول لمرمى الحارس التكناوتي، بسبب التنظيم الجيد للوداد الذي واصل ضغطه، ووصل الكعبي في الدقيقة 26 لمربع العمليات وراوغ هدهودي وسدد بقوة، لكن الحارس الزنيتي تدخل بنجاح.

وعرفت الدقيقة 30 أول فرصة للرجاء، من أسامة سكحان الذي سدد بقوة كرة أرضية، لكن الحارس التكناوتي تصدى للكرة. 


وقبل نهاية الشوط الأول ب3 دقائق، أعلن الحكم رضوان جيد عن ركلة جزاء بعد خطأ أسامة سكحان على مؤيد اللافي في مربع العمليات، غير أن الكعبي أضاعها بعد أن ردًت العارضة الكرة.

وحاول الرجاء في الشوط الثاني أن يظهر بشكل أفضل، وأعلن الحكم رضوان جيد عن ركلة جزاء للرجاء في الدقيقة 57 بعد أن لمست الكرة يد الحسوني، سجل منها سفيان رحيمي هدف التعادل.



وأجرى فوزي البنزرتي مدرب الوداد أول تغيير بإدخال مترجي بدلا من اللافي، حيث أضاع فرصة أمام المرمى، بعد تدخل من الحارس الزنيتي بنجاح، وردّ عليه مدكَور بتسديدة،  حيث أبعد التكناوتي الكرة بصعوبة. 

 

 

وفي الدقيقة 70، ومن هجمة مرتدة قادها الكعبي، مرّر للمترجي الذي سدد بقوة لكن الحارس الزنيتي تصدى للكرة، وعادت لنفس اللاعب الذي سجل الهدف الثاني للوداد.

 



 وحاول الرجاء العودة في المباراة، لكنه فشل أمام تراجع لاعبي الوداد للدفاع.