الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

الكويت تواجه البحرين في تصفيات كأس العرب

201912030602058eb9-scaled


ملاعب - وكالات

يخوض منتخب الكويت اختبارا جديدا وصعبا أمام البحرين في العاصمة القطرية الدوحة ضمن مباريات الدور التمهيدي المؤهل إلى نهائيات كأس العرب «2021» والتي ستقام في قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين.

اضافة اعلان
 


ويدخل الأرزرق المباراة في أعقاب خروجه من المنافسة على التأهل للدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2022 مما أجبر اتحاد الكرة على ابعاد المدرب الأسباني كاراسكو واسناد المهمة الى المدرب الوطني ثامر عناد والدي قام باستدعاء «23» لاعبا للمباراة، وهم نفس العناصر التي شاركت في التصفيات وأدخل معهم فواز المبيليش وراشد الدوسري، لذلك ستكون مواجهة اليوم فرصة تعويض للاعبين بعد الإخفاق الأخير والتأهل إلى دور المجموعات حيث ان الفائز سينضم الى المجموعة الأولى التي تضم منتخبات قطر «المستضيفة» والعراق وعمان.

وعلى المدرب ثامر عناد أن يختار العناصر الجيدة التي يمكنها تنفيذ ما يسعى اليه وهو الفوز أمام المنتخب البحريني حامل لقب كأس الخليج والذي يحسن التعامل مع مثل هذه المباريات.

ومن المتوقع ألا يجري عناد تعديلات كثيرة على التشكيلة الأساسية التي كان عليها الأزرق في التصفيات الآسيوية ولكن عليه التنبيه على أخطاء خط الدفاع بعدما تكررت في اكثر من لقاء مثل الارتباك وعدم التعامل الجيد مع الكرات العالية.

وقد اختتم الأزرق تدريباته استعدادا للقاء ووضع الجهاز الفني اللمسات الأخيرة على التشكيلة، وحرص عناد على متابعة مباريات المنتخب البحريني خلال مشاركته في التصفيات المشتركة من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف فيه.



وأكد مدرب الأزرق ثامر عناد صعوبة لقاء اليوم أمام البحرين، مضيفا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس عبر تقنية الاتصال المرئي أن مواجهة البحرين ديربي خليجي، نعلم جيدا مدى قوة المنافس بطل غرب آسيا وبطل النسخة الأخيرة من كأس الخليج، وبكل تأكيد المباراة ستكون قوية، فالبحريني يمر بنفس ظروفنا بعد الخروج من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، الا أنه لديه إمكانيات كبيرة ومدرب ذكي وينعم بالاستقرار وسيقدم مباراة كبيرة.