الإثنين 26-07-2021
ملاعب

الريان يقتحم المربع الذهبي بالدوري القطري

EsGgk1YXMAAzrlj-e1611076868760

ملاعب - وكالات

حقق الريان انتصاره السابع بالدوري القطري لكرة القدم للموسم الحالي، بعد فوزه على الوكرة بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في افتتاح الجولة الـ15 للدوري.

اضافة اعلان

وسجل أهداف الريان فرانك كوم في الدقيقة (45 +2) ويوهان بولي في الدقيقة 62، وشجاع خليل زاده في الدقيقة (90 +4). وبهذه النتيجة، حصد الريان 3 نقاط هامة رفعت رصيده للنقطة 25 وصعد للمركز الثالث مؤقتا، فيما تجمد رصيد الوكرة عند 14 نقطة في المركز العاشر بعد أن مني اليوم بالخسارة التاسعة بعد 4 انتصارات وتعادلين.


وجاءت مباراة الريان والوكرة جيدة المستوى، بعد أن شهدت انطلاقتها سيطرة وضغطا من الرهيب بواسطة لاعبيه يوهان بولي وياسين براهيمي وفرانك كوم لكن تسديداتهم أمام المرمى افتقدت للدقة والتركيز وكانت أبرزها في الدقيقة 28 بواسطة يوهان بولي بعد أن اصطدمت كرته بالقائم الايمن للمرمى ليهدر فرصة افتتاح النتيجة.

في المقابل قاد الوكرة العديد من المحاولات الهجومية في الفترات الأخيرة للشوط الأول وكاد أن يسجل هدف التقدم في العديد من المناسبات أبرزها في الدقيقتين 34 و42 لكن دفاع الريان تصدى لهذه المحاولات.


وفي الدقيقة (45 +2) تمكن الكاميروني فرانك كوم من افتتاح النتيجة للريان بتسديدة رأسية بعد تلقيه كرة من ضربة حرة من زميله عبدالعزيز حاتم ليسكن الكرة الشباك مهديا التقدم لفريقه الذي أنهى الشوط الأول متقدما بهدف للشيء.


ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول الوكرة العودة في النتيجة لكن هجماته اصطدمت بالصلابة الدفاعية وبيقظة فهد يونس حارس مرمى الريان.


وفي الدقيقة 63 تمكن الريان من تحقيق مبتغاه وتسجيل الهدف الثاني بواسطة لاعبه يوهان بولي بعد تلقيه تمريرة رائعة من الخلف من جابريل ميركادو ليسدد يوهان كرة قوية غالطت حارس مرمى الوكرة ومرت من فوقه لتسكن الشباك.

 

وفي الدقيقة (90 +4) تمكن شجاع خليل زاده لاعب الريان من اضافة الهدف الثالث بعد هجمة قوية قادها لاعبه ابراهيم عبدالحليم مسعود ثم مرر الكرة امام المرمى لشجاع خليل زاده الذي سددها برأسه في الشباك معلنا عن ثالث أهداف الريان.