الجمعة 19-04-2024
ملاعب

مجموعة النشامى : منتخب العراق يتجاوز الكويت

Kuwait-celebration-1


ملاعب -  تأهل منتخب العراق إلى الدور ربع النهائي بعدما قلب تأخره ليحقق الفوز على الكويت 3-1 يوم الثلاثاء على الستاد المركزي في قرشي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وتقدم منتخب الكويت عبر هدف يوسف الرشيدي في الدقيقة 12، قبل أن يرد المنتخب العراقي بثلاثية عن طريق منتظر محمد (35) ومؤمل عقيلي (59) ومحمد الباقر (82).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز أستراليا على الأردن 1-0 على ستاد لوكوموتيف في طشقند.

وتصدرت أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للعراق و4 للأردن، في حين بقي رصيد الكويت خالياً من النقاط، لتتأهل أستراليا والعراق إلى الدور ربع النهائي.


دخل الفريقين مجريات اللقاء بوتيرة سريعة، وبادر المنتخب العراقي في تهديد المرمى الكويتي عندما سدد لاعبه حسين عمار كرة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء جاءت سهلة بين أحضان حارس المرمى عبد الرحمن الفضلي (5).

ومن هجمة سريعة الجهة اليسرى نجح المنتخب الكويتي في افتتاح النتيجة عندما أرسل فواز المبيلش كرة عرضية وصلت داخل منطقة الجزاء إلى يوسف الرشيدي ليسددها من اللمسة الأولى بقدمه اليمنى من وسط الصندوق داخل شباك الحارس العراقي حسن أحمد (12).

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للمنتخب الكويتي بعد عرقلة المدافع حسن متروك للمهاجم الرشيدي داخل منطقة الجزاء فشل الرشيدي في إسكانها الشباك بعد أن سددها بقدمه اليمنى فوق المرمى (28).

في المقابل سنحت للمنتخب العراقي فرصة خطيرة عندما مرر عبد الرضا العقيلي كرة بينية داخل منطقة الجزاء باتجاه حسن عبد الكريم الذي سدد بدوره كرة قوية بقدمه اليسرى مرّت قريبة بجوار أعلى الزاوية اليسرى للمرمى (33).

وأسفر الضغط العراقي عن تسجيله هدف التعادل بعدما توغل قائد الفريق وكاع رمضان من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء ومرر كرة إلى القادم من الخلف منتظر الحسن الذي أرسلها عرضية أرضية باتجاه القائم البعيد فشل الحارس الفضلي في إبعادها لتصل إلى المتمركز منتظر محمد الذي وضعها بقدمه اليسرى من داخل منطقة الست ياردات داخل الشباك (35).

ومع بداية الشوط الثاني من اللقاء، كاد المنتخب العراقي أن يحرز الهدف الثاني بعدما أرسل لاعب الجناح الأيمن عمار كرة عرضية عالية باتجاه القائم البعيد حوّلها المهاجم رمضان برأسه تألق الحارس الفضلي في إبعادها إلى ركنية (47).

وأهدر رمضان فرصة أخرى للعراق عندما رواغ الدفاع الكويتي على الجانب الأيسر من منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى من زاوية صعبة نجح الحارس الكويتي في إبعادها إلى ركنية (54).

وتمكن المنتخب العراقي من تسجيل الهدف الثاني، بعدما استلم لاعب خط الوسط مؤمل عبد الرضا كرة على الجانب الأيسر من منطقة الجزاء وراوغ الدفاع الكويتي قبل أن يسددها بطريقة بقدمه اليمنى باتجاه أعلى الزاوية اليمنى لتستقر داخل الشباك (59).

وألغى حكم اللقاء هدفاً سجله المهاجم العراقي وكاع في الدقيقة 62 بسبب وجود خطأ لصالح المنتخب الكويتي داخل منطقة جزائه وذلك بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو المساعد.

واصل وكاع توغلاته السريعة من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية أرضية مُتقنة باتجاه عبد الكريم الذي سدد الكرة بقدمه اليسرى من منتصف منطقة الجزاء قريبة فوق المرمى (78).

وعزز المنتخب العراقي من تقدمه بتسجيله الهدف الثالث بعد ركلة ركنية نفذها عبد الرضا من الجهة اليمنى منتصف منطقة الجزاء ارتقى لها المدافع محمد الباقر وحوّلها برأسه باتجاه الزاوية اليمنى بعيداً عن متناول الحارس الفضلي داخل الشباك (82). ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن وجود تغيير على نتيجة اللقاء لينتهي بتفوق العراق.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز أستراليا على الكويت 2-0 وتعادل الأردن مع العراق 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز الأردن على الكويت 1-0 وتعادل العراق مع أستراليا 1-1.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.