الخميس 18-04-2024
ملاعب

تصريحات أحمد هايل بعد وداع النشامى للبطولة الآسيوية

285819048_586320736386047_8511873180740004793_n


ملاعب -  اعتبر أحمد هايل مدرب منتخب الأردن أن سوء اللمسة الأخيرة أمام المرمى كان سبب خروج فريقه من الدور الأول، وذلك بعد خسارته أمام أستراليا 0-1 يوم الثلاثاء على ستاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.
وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، سجل منتخب أستراليا هدف الفوز الثمين عند الدقيقة 61 عبر ضربة جزاء نفذها رامي نجارين.

اضافة اعلان


وأكمل منتخب أستراليا المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد البديل تريستان هاموند في الدقيقة 79 بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد.



وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز العراق على الكويت 3-1 على الستاد المركزي في قرشي.

وتصدرت أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للعراق و4 للأردن، في حين بقي رصيد الكويت خالياً من النقاط، لتتأهل أستراليا والعراق إلى الدور ربع النهائي.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:


- أحمد هايل مدرب منتخب الأردن:
"أعتقد أن النتيجة كانت غير عادلة، حيث كنا نستحق الخروج بنتيجة إيجابية، حتى في المباراة أمام العراق كنا نستحق الفوز، ولكن هذه هي كرة القدم، ونحن قدمنا ما هو مطلوب منا.. أشكر اللاعبين والجهاز الفني والإداري، الذين لم يقصروا خلال الفترة الماضية، وتمكنا من عكس صورة جيدة عن كرة القدم الأردنية".

"محمد أبو زرق مهاجم قوي ومهم لدينا، وإصابته أثرت على مجريات المباراة، وأثرت على خياراتي في المباراة، حاولنا عمل تبديلات هجومية، ولكن لم نتمكن من التسجيل، وكل ما أتمناه ألا تكون إصابته خطيرة وأن يعود للملاعب بأسرع وقت".

"بعد حالة طرد طلبنا من اللاعبين تغيير طريقة اللعب وعمل زيادة عددية على الأطراف، ولكن لم يحالفنا التوفيق في اللمسة الأخيرة أمام المرمى.. برأيي نحن نمتلك لاعبين مميزين في الفريق سواء على المستوى الذهني والتكتيكي والبدني، وبرأيي أنهم سيكونون مستقبل كرة القدم الأردنية".

"كنا نلعب من أجل الفوز في بداية المباراة، خاصة من خلال رصد نتيجة مباراة العراق والكويت، وبمرور الوقت لم يكن أمامنا أي خيار سوى الفوز، لكن لم يحالفنا التوفيق في اللمسة الأخيرة".

- تريفور مورغان مدرب منتخب أستراليا:
"نحن أتينا إلى هنا من أجل التعلم للعب على هذا المستوى، وكلما لعبنا مباريات أكثر فإننا نتعلم أكثر، وقد ظهر فريقي بصورة جيدة، وتمكن من التأهل.. نحن سعداء بالتأهل للدور إلى الدور الثاني ولكن لا زال هنالك الكثير من التحسين المطلوب من الفريق".

"اللاعبين يلعبون باندفاع قوي، لكن يجب أن يتعلموا اللعب بذكاء أكبر من أجل التعامل مع المواقف المختلفة في اللعب كي لا يحصلوا على بطاقات صفراء أو حمراء".

"قارة آسيا تمتلك تنوع كبير في أساليب اللعب، وكذلك هناك حماس كبير ورغبة كبيرة عند كل لاعبي القارة لتقديم مستويات مميزة وإثبات أنفسهم على المستوى القاري والعالمي، حيث أن القارة تمتلك الملايين من اللاعبين الجيدين".

"بخصوص مباراة الدور ربع النهائي، لا خيارات مفضلة لدينا، وسيكون من الممتع أن نشاهد من سيقابلنا في المباراة المقبلة".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز أستراليا على الكويت 2-0 وتعادل الأردن مع العراق 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز الأردن على الكويت 1-0 وتعادل العراق مع أستراليا 1-1.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.