الخميس 06-10-2022
ملاعب

مجموعة النشامى : منتخب العراق يواجه الكويت

preview-irqkuw


ملاعب - يتطلع منتخب العراق لتحقيق الفوز والتمسك بآمال التأهل عندما يتقابل مع الكويت يوم الثلاثاء على الستاد المركزي في قرشي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 

 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً أستراليا مع الأردن على ستاد لوكوموتيف في طشقند.

وتتصدر أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام الأردن، مقابل نقطتين للعراق، في حين لا زال رصيد الكويت خالياً من النقاط.


وأعرب ميروسلاف سوكوب مدرب العراق عن أمله في أن يتمكن فريقه من تحقيق الفوز الأول بعد التعادل في أول مباراتين، وقال: لعبنا أكثر من 70 دقيقة ضد منتخب أستراليا الذي كان لديه 10 لاعبين فقط، ولكنهم برأيي فقدوا مدافع واحد عندما كانوا يعتمدون على 8 مدافعين، وبالتالي لم يتغير الكثير على ذلك الصعيد.

وأضاف: خسرنا نقطتين في تلك المباراة وأضعنا فرصة تحقيق الفوز، والآن يجب أن نركز على المباراة الأخيرة أمام الكويت.

وأوضح: ستكون هذه المباراة صعبة، فمنتخب الكويت لا يوجد ما يخسره، بينما نحن سيكون لدينا الكثير لنحققه في هذه المباراة، يجب أن نحافظ على تركيزنا ونقدم أفضل ما بوسعنا إن أردنا التأهل إلى الدور ربع النهائي.









في الجهة المقابلة قال عبدالعزيز حمادة مدرب الكويت: أضعنا ثلاث نقاط في المباراة الماضية بسبب سوء التعامل مع كرة ثابتة، والآن أصبحنا خارج البطولة، لكنني أعد أننا سنجعل لاعبين يلعبون بحرية في المباراة الأخيرة وسنحاول تقديم أفضل ما بوسعنا أمام العراق.

وأردف بالقول: نفتقد بعض اللاعبين الذين يشاركون مع المنتخب الوطني في تصفيات كأس آسيا، ولهذا فإننا نشارك بفريق جديد، ويمكن أن نشاهد الفارق بين مستوانا في هذه البطولة مقارنة بالتصفيات عندما ظهرنا بصورة جيدة للغاية.

وتابع: هذا هو الواقع، ولكننا نركز على الجانب الإيجابي، حيث أن بعض اللاعبين ظهروا بصورة جيدة للغاية في البطولة، وأنا فخور بمستواهم، ورغم أن المباراة المقبلة ستكون الأخيرة لنا في البطولة إلا أنه سيكون هنالك مستقبل مشرق لهذا الفريق.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز أستراليا على الكويت 2-0 وتعادل الأردن مع العراق 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز الأردن على الكويت 1-0 وتعادل العراق مع أستراليا 1-1.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.