الخميس 25-04-2024
ملاعب

لاعبو منتخبنا الوطني للملاكمة يتعرفون على منافسيهم في بطولة العالم

7_-_لاعب_المنتخب_الأردني_،_عبادة_الكسبة_،_المتأهل_إلى_أولمبياد_طوكيو_٢٠٢٠


ملاعب - أجريت مساء الأحد قرعة منافسات بطولة العالم للملاكمة والتي تستضيفها العاصمة الصربية بلغراد بمشاركة ٤ لاعبين من المنتخب الوطني وتنطلق يوم غد بمشاركة ٥١١ ملاكم يُمثلون ٨٧ دولة ويتنافسون في ١٣ وزناً.
اضافة اعلان

وسيمثل منتخبنا الوطني في هذه البطولة كل من اللاعبين : عبادة الكسبة (وزن تحت ٦٧ كغم) وزياد عشيش (وزن تحت ٧١ كغم) وعدي الهنداوي (وزن تحت ٨٦ كغم) وحسين عشيش (وزن تحت ٩٢ كغم) حيث قرر المدير الفني للمنتخب الوطني الاعتماد على هؤلاء اللاعبين باعتبارهم الأكثر جاهزية وكونهم شاركوا مؤخراً في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠).

وسيلتقي عبادة الكسبة يوم الخميس القادم (٢٨-٨) في دور الـ ٣٢ مع الفائز من نزال القيرغيزستاني تليبيكوف والكاميروني أونانا ويشارك في وزن تحت ٦٧ كغم، ٤٩ لاعباً.

فيما أوقعت القرعة، زياد عشيش، في دور الـ ٦٤ مع اللاعب الكوبي رونييل إغليسياس الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ والميدالية الذهبية كذلك في أولمبياد لندن ٢٠١٢ وسيشارك في وزن تحت ٨٦ كغم، ٤٧ لاعباً. وسيفتتح زياد عشيش مشاركته في البطولة يوم الأربعاء القادم (٢٧-١٠).

بينما سيتلتقي، عدي الهنداوي، يوم الأربعاء أيضاً (٢٧-١٠) في دور الـ ٣٢ مع اللاعب الكيني، سابات ويتواجد في وزن تحت ٨٦ كغم، ٣٢ لاعباً.

فيما سيلتقي، حسين عشيش، يوم الجمعة المقبل (٢٩-١٠) في دور الـ ٣٢ مع اللاعب السلوفاكي، ديفيد ميشالك، ويُشارك في وزن تحت ٩٢ كغم، ٣٨ لاعباً.

وتعتبر هذه النسخة من بطولة العالم استثنائية للغاية حيث قرر الاتحاد الدولي للملاكمة تخصيص جوائز مالية ضخمة للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ويبلغ مجموع جوائز البطولة ٢,٦ مليون دولار، حيث سيحصل صاحب الميدالية الذهبية لكل وزن من الأوزان الـ ١٣ المخصصة في البطولة على جائزة مالية قدرها ١٠٠ ألف دولار مقابل ٥٠ ألف دولار لصاحب الميدالية الفضية و٢٥ ألف دولار لصاحبي المركز الثالث (الميدالية البرونزية).

كما أعلن الاتحاد الدولي للملاكمة عن منح أحزمة للفائزين بالمراكز الأولى في بطولة العالم المقبلة كما أن الميداليات الذهبية ستكون من الذهب الخالص كما قرر الاتحاد الدولي تغيير ألوان القفزات من الأزرق والأحمر إلى الأبيض وهذا اللون سيرمز إلى البداية الجديدة التي يسعى إليها الاتحاد الدولي مع المزيد من النزاهة والشفافية.