الخميس 21-10-2021
ملاعب

سمو الأمير فيصل يحضر حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

سمو-الامير

ملاعب - حضر سمو الأمير فيصل بن الحسين ، عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ، افتتاح النسخة الـ 32 من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ، التي افتتحت مساء أمس الجمعة ، في الملعب الأولمبي بالعاصمة اليابانية .

اضافة اعلان

وتشهد دورة الألعاب الأولمبية مشاركة حوالي 11 ألف رياضي يُمثلون 205 دول ، وفريق اللاجئين الأولمبي وتستمر الدورة حتى الثامن من الشهر المقبل .


وأشارت اللجنة الأولمبية في رسالتها الإعلامية الى ان حفل الافتتاح ركز على المعاناة التي عاشها الرياضيون في جميع أنحاء العالم خلال العام الماضي بسبب فيروس كورونا الذي تسبب بتأجيل الأولمبياد لمدة عامٍ كامل .


وأثنت اللوحات الفنية التي قُدمت خلال حفل الافتتاح على عزيمة اللاعبين واللاعبات واستمرارهم بالتدريبات المنزلية طيلة الأشهر الماضية ، حتى تمكنوا من التأهل وحجز مقاعدهم إلى الحدث الرياضي الأكبر في العالم .


وبدأت الدول المشاركة بالدخول إلى أرضية الملعب حيث دخلت البعثة اليونانية أولاً تكريماً لها لأنها الدولة التي شهدت ولادة الألعاب الأولمبية القديمة والحديثة ، ومن ثم استعراض الدول بحسب ترتيب الأحرف اليابانية حيث كانت ترتيب البعثة الأردنية الـ 193 بين البعثات خلال طابور العرض .


وتشرف لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو جوليانا الصادق ولاعب المنتخب الوطني للملاكمة زياد عشيش بحمل العلم الأردني .


وشكرت رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو ، سايكو هاشيموتو ، عمال الخطوط الأمامية في المجال الصحي ، الذين أظهروا جهوداً هائلة خلال الفترة الماضية للوقوف بوجه جائحة كورونا .


من جانبه ، أشار رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ، توماس باخ ، إلى أهمية اقامة أولمبياد طوكيو للتأكيد على قوة الرياضة في التوحيد ، شاكراً الشعب الياباني على تقديره ودعمه لإقامة الأولمبياد .


وأعلن بعد ذلك امبراطور اليابان ، نارهيتو ، افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 .


وحصلت نجمة التنس اليابانية ، نعومي أوساكا ، على شرف اضاءة الشعلة الأولمبية في المرجل الأولمبي إيذاناً ببدء أولمبياد طوكيو .


وتتميز مشاركة الأردن في أولمبياد طوكيو 2020 بوجود أكبر فريق يمثله أولمبياً بـ 14 لاعبا ولاعبة يمثلون 8 رياضات وهو أكبر عدد من الرياضات التي تمثل الأردن في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية .