الأحد 07-06-2026
ملاعب

ذهبيتان و3 برونزيات لمنتخب التايكواندو ببطولة صوفيا G1



ملاعب - خاص تمكن منتخب التايكواندو من تسجيل إنجاز جديد في بطولة صوفيا ، والذي تجلى بتحقيق ميداليتين ذهبيتين و 3 ميداليات برونزية في بطولة صوفيا G1 ، الأحد. وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق الابطال، صالح الشرباتي وجوليانا الصادق، بالإضافة إلى ميداليتين فضيتين حصدتهما نتالي الحميدي ومصطفى اللحام، بالإضافة إلى 3 ميداليات برونزية، جاءت عن طريق بانا ضراغمة و حمزة قطان و محمد التميمي . اقرأ أيضا : فضيتان لناشئي التايكواندو ببطولة صوفيا G1 مشوار البطل #صالح_الشرباتي نحو التوشح بالذهب، جاء بالفوز في مباراته الاولى على لاعب مقدونيا بعدم التكافؤ بنتيجة 31-6،  ثم فاز في المباراة الثانية على لاعب اليونان بعدم التكافؤ أيضا بنتيجة 25-4، وفي النصف نهائي تفوق على اللاعب البريطاني #دايمون_سانسوم حامل الميدالية الفضية في بطولة العالم بنتيجة 23-14، قبل أن يفوز في  المباراة النهائية على اللاعب الصربي ايفان مارلوفيتش بالانسحاب . وحققت البطلة #جوليانا_الصادق الميدالية الذهبية لوزن 67 كغم، بتفوقها في الدور الاول على لاعبة المنتخب الاسترالي روث هوم بنتيجة 23-11، وفي الدور نصف النهائي تخطت اللاعبة الاوكرانية تيتيانا تيتراڤينكوڤا المصنفة ١٨ عالميا بنتيجة 5-4، قبل أن تحقق الفوز بالدور النهائي على لاعبة المنتخب الاماني سيقديم دانيشمان بنتيجة 22-3. وعلى الجانب الآخر.. حقق حمزة قطان الميدالية البرونزية في الوزن الثقيل +87 كغم بالفوز على لاعب منتخب المانيا سيم اونلوسوي بنتيجة 14-8، قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي امام لاعب جمهورية مقدونيا ديجان جروجيڤسكي بنتيجة 11-1. كما حققت اللاعبة #بانا_ضراغمة الميدالية البرونزية لوزن 49 كغم ، من خلال فوزها في المباراة الاولى على لاعبة منتخب استراليا اميليا غريفين بنتيجة 29-2، وفي الدور ربع النهائي فازت بانا على اللاعبة التركية سوهيدة غولار بنتيجة 5-4 ، قبل أن تخسر في الدور نصف النهائي امام لاعبة المنتخب التركي رقية يلديرم بنتيجة 19-3. وتمكن محمد التميمي لاعب مبادرة G1، من تحقيق الميدالية البرونزية من خلال الفوز في 3 مباريات متتالية على لاعبي ايرلندا و اليونان و الارجنتين، لكنه خسر في الدور نصف النهائي امام لاعب منتخب تونس محمد القرمي بالنقطة الذهبية .