الخميس 02-05-2024
ملاعب

اللجنة الأولمبية تحتفل بالشرباتي ورفاقه (صور)

b55a0fd07a018c4d3ac59c332ec9b651


ملاعب - كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين ، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ، مساء السبت ، البعثة الأردنية التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠) بحضور أصحاب السمو الملكي الأمراء ، راشد الحسن ، رئيس الاتحاد الأردني للتايكواندو وآية بنت الفيصل ، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية والمكتب التنفيذي، وزينة راشد ، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية.

اضافة اعلان
 



وشهد حفل التكريم والذي أُقيم في قاعة فندق فيرمونت حضور معالي السيد "محمد سلامة" فارس النابلسي ، وزير الشباب ومعالي السيد أحمد الهناندة ، وزير الاقتصاد الرقمي ، والدكتور ساري حمدان والدكتور خالد عطيات نائبا رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية والسيد ناصر المجالي الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ومعالي حسين هزاع المجالي ، رئيس الاتحاد الملكي الأردني للرماية ومعالي الدكتور سعد جابر نائب رئيس الاتحاد الأردني للملاكمة وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية وعدد من كبار الحضور وأهالي الرياضيين.

 


وجاء حفل التكريم بعد المشاركة التاريخية للأردن في أولمبياد طوكيو والتي جرت خلال الفترة من ٢٣ تموز إلى ٨ آب الماضيين وحصل خلالها الفريق الأردني على ميداليتين ، فضية عبر لاعب التايكواندو صالح الشرباتي ، وبرونزية من خلال لاعب الكراتيه ، عبدالرحمن المصاطفة ، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يُحقق فيها الأردن ميداليتين في نفس النسخة الأولمبية.

 


كما شهدت نسخة أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ مشاركة أكبر فريق أردني في الألعاب الأولمبية بـ ١٤ لاعب ولاعبة مثلوا ٨ رياضات وهي كذلك أكبر عدد من الرياضات التي تُمثل الأردن في هذه النسخة الأولمبية.

 


وأشاد الدكتور ساري حمدان ، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ، بالإنجاز الذي تحقق في أولمبياد طوكيو مثمناً جهود اللاعبين واللاعبات جميعهم والذين سعوا من أجل تمثيل الأردن بأفضل صورة في أولمبياد طوكيو.

 


من جانبه أشار الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ، ناصر المجالي ، بجهود سمو الأمير فيصل بن الحسين ومساهمته الكبيرة في تحقيق هذا الإنجاز من خلال متابعته المستمرة للرياضيين والمنتخبات الوطنية وتوجيهاته الدائمة لدعم المنظومة الرياضية كاملةً.

بدورها عبرت السيدة ندين دواني ، رئيسة البعثة الأردنية المشاركة في أولمبياد طوكيو ، عن اعتزازه وفخره بما تحقق في أولمبياد طوكيو وحصول الأردن على ميداليتين للمرة الأولى في ذات النسخة الأولمبية وأشادت كذلك بالالتزام التام الذين أظهره أفراد البعثة الأردنية خلال مشاركتهم الأولمبية في طوكيو مع ظروف استثنائية وغير اعتيادية بسبب الاجراءات المتخذة للحفاط على السلامة العامة من فيروس كورونا.

 


وتم خلال الحفل استعراض أبرز لقطات مشاركة اللاعبين واللاعبات في أولمبياد طوكيو وتسليط الضوء على الإنجاز الذي تحقق في هذه النسخة الأولمبية.

 


وأتبع بعد ذلك تكريم البعثة الأردنية التي شاركت في أولمبياد من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين والتقاط الصور الجماعية.