الأحد 13-06-2021
ملاعب

أستراليا تحسم تأهلها عن مجموعة النشامى الآسيوية

ayyb72fvde7zkydvgblb

ملاعب - حقق منتخب أستراليا الفوز السادس على التوالي بعدما تغلب على الصين تايبيه 5-1 يوم الاثنين على ستاد جابر الدولي في الكويت، ضمن منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وسجل هاري سوتار (11) وجايمي مكلارين (27 من ضربة جزاء) وترينت ساينزبري (40) وميتشل ديوك (46 و84) أهداف أستراليا، في حين أحرز غاو وي-جي (62) هدف الصين تايبيه الوحيد.

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز الأردن على نيبال 3-0 على نفس الملعب.


وواصل منتخب أستراليا التحليق في صدارة ترتيب المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة كاملة من ست مباريات، مقابل 13 نقطة للأردن و10 للكويت، و3 لنيبال ولا شيء للصين تايبيه.

 


وضغط منتخب أستراليا من البداية ليسجل الهدف الأول في الدقيقة 11 إثر ركلة ركنية نفذها رايلي ماكغري وارتقى لها هاري سوتار ليحولها برأسه في الشباك.

 


ثم جاء الهدف الثاني عند الدقيقة 27 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض جايمي مكلارين للإعثار داخل المنطقة من قبل تشين وي-تشوان، ونفذها ذات اللاعب بنجاح.

 

 


وسجل ترينت ساينزبري الهدف الثالث لأستراليا عبر كرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها ماكغري في الدقيقة 40.

 


وعاد منتخب أستراليا ليبدأ الشوط الثاني بقوة، فسجل الهدف الرابع عن طريق ميتشل ديوك الذي تابع تمريرة براندون بوريللو العرضية ليحول الكرة في الشباك (46).

 


وقلص منتخب الصين تايبيه الفارق عبر تسديدة غاي وي-جي من طرف الملعب والتي لم ينجح الحارس داني فوكوفيتش في التصدي لها (62).

 


وشهدت الدقيقة 84 تسجيل الهدف الخامس لأستراليا بواسطة ميتشل ديوك الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس شين شيه-آن إثر تسديدة نيكيتا روكافيتسيا.

 


وتقام الجولة التالية من منافسات المجموعة يوم الجمعة القادم 11 حزيران/يونيو المقبل، حيث تلتقي الكويت مع الأردن، ونيبال مع أستراليا.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب أستراليا شهدت تحقيق خمسة انتصارات أمام الكويت 3-0 ونيبال 5-0 والصين تايبيه 7-1 والأردن 1-0 والكويت 3-0.

 


في المقابل خسر منتخب الصين تايبيه في مبارياته الخمس أمام الأردن 1-2 ونيبال 0-2 وأستراليا 1-7 والكويت 0-9 والأردن 0-5 نيبال 0-2.

 

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.