الأربعاء 08-12-2021
ملاعب

تعرف على المرشح الاقوى لخلافة فالفيردي لتدريب برشلونة




تفكر إدارة برشلونة في مستقبل مدربها إرنيستو فالفيردي والذي ينتهي عقده في الصيف المقبل. وتبقى قضية فالفيردي من القضايا الشائكة لدى الإدارة، حيث يمتلك النادي والمدرب إمكانية تمديد لموسم جديد، ويجب إتخاذ قرار نهائي في نهاية شهر إبريل.
وسيكون الموسم القادم هو الأخير لإدارة برشلونة في قيادة النادي، ويأملون بختام مهمتهم بالطريقة المثالية، من خلال الإبقاء على فالفيردي من خلال تحقيق النجاحات هذا الموسم. ويعتبر البديل المفضل بالنسبة للإدارة هو نجم الفريق السابق تيري هنري، الذي يشرف حاليا على تدريب فريق مونتريال إمباكت الكندي. وفشل الغزال الفرنسي في مهمته التدريبية في أوروبا مع موناكو، وتم إقالته بعد 19 مباراة بعد بداية كارثية للموسم الماضي.
وترى الإدارة أن هنري حالته مشابهة لحالة المدربين السابقين بيب جوارديولا ولويس إنريكي، وكليهما تولى تدريب الفريق من دون خبرة كبيرة.   وكان جوارديولا مدربا للفريق الثاني لمدة موسم واحد في برشلونة قبل تولي المسؤولية كاملة، فيما أتى لويس إنريكي بعد تجارب متوسطة مع سيلتا فيجو وروما.   وتفضل الإدارة هنري لخلافة فالفيردي، بسبب درايته بالنادي الكتالوني بجانب لاعب الفريق السابق رونالد كومان مدرب هولندا الحالي بشكل أكبر من مدرب ريفر بليت مارسيلو جاياردو ومدرب أياكس إيريك تن هاج.