الخميس 02-05-2024
ملاعب

جيسوس بعد ارتباطه بالسعودية: أحلم بالتواجد في المونديال

afp_20230316_20230316-afp_33bg7my_afp


ملاعب - أكد المدرب البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس، الذي أنهى لتوه مشواره كمدرب لفنربخشة، اليوم الثلاثاء أنه يبحث الآن عن تحقيق حلم المشاركة في كأس العالم.
اضافة اعلان

وصرح جيسوس لدى وصوله إلى مطار لشبونة: "حلمي هو محاولة اللعب في كأس العالم للمنتخبات، ليس أكثر. لقد شاركت في بطولات أخرى، لكني لم أشارك مطلقا في بطولة كأس العالم"، لينفي بهذا الشكل عودته لكرة القدم البرتغالية.

وتوّج جيسوس بالعديد من الألقاب في موسم واحد بالبرازيل (2019-20) مع فلامنجو (الدوري البرازيلي وكأس السوبر البرازيلي وريكوبا سودأمريكانا وكأس ليبرتادوريس)، ليصبح له شعبية كبيرة في البلد اللاتيني.

تحدث جيسوس عن عودة محتملة قائلا "حلمي هو التواجد في المونديال، لقد شاركت في دوري الأبطال وفي الدوري الأوروبي، لا يوجد شخص في البرازيل تحدث معي، لكن دعونا لا نتوقع، فلم يتحدث معي أي أحد مطلقا".

وأضاف "ينبغي أن أحسم مصيري في غضون 3 أسابيع، سنرى ماذا سيحدث في نهاية الشهر. أنا لا أعلم كذلك".

وصنع المدرب صاحب الـ68 عاما الكثير من الإنجازات مع أندية عديدة منها بنفيكا، الذي ظل معه لستة مواسم وحصد معه 11 لقبا.

وتم ربط اسم جيسوس ببنفيكا، خاصة مع تعاقد النادي البرتغالي مع التركي أوركون كوكتشو، لاعب وسط فينورد، ليؤكد المدرب أنه ليس له علاقة بإتمام الصفقة ولا بالدوري البرتغالي، مشيرا إلى أن مدرب "النسور"، روجيه شميدت، هو الوحيد الذي ينبغي عليه معرفة ذلك.

كما يندرج اسم جيسوس ضمن لائحة مدرّبين درسها الاتحاد السعودي، لتعيين خليفة للفرنسي هيرفي رينارد، المنتقل للإشراف على منتخب سيدات فرنسا.

يشار إلى أن منتخب السعودية شارك في كأس العالم 6 مرات من قبل أعوام 1994 و1998 و2002 و2006 و2018 و2022.