الجمعة 26-04-2024
ملاعب

البليهي: سأختبئ من ميسي.. ورونالدو يقوم بأشياء رائعة

240054


ملاعب - كشف علي البليهي، مدافع الهلال السعودي، ما قاله للأرجنتيني ليونيل ميسي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في كأس العالم 2022، وحقيقة وضعه البصل بجواربه خلال المباريات.
 
وقال علي البليهي في تصريحات لبرنامج ملعب SBC السعودية: "أنا الآن جيد مع المهاجمين؛ كنت مع نادي الأمل أضع قطعتين من البصل في جواربي، إذا أزعجني المهاجم أتناولها وأتحدث معه حتى يكرهني ويكره الملعب وأبعده عني".

وتابع: "أعتبر أن المهاجمين حاليا بخير لأنني لم أطبقها بدوري المحترفين، وقد أرجع لهذه الخطة بالموسم المقبل".
   
وأوضح: "سواريز وكافاني منعاني من النوم في مونديال 2018، وكانت مباراة أوروجواي ضمن الأصعب في حياتي، وبعدها لم أعد أخف من أي شيء".
 
وزاد: "ميسي لم يُخيفني في كأس العالم بقطر، وتصريحي يُدخلني التحدي مع نفسي، وقلت له في اللقطة الشهيرة بالملعب وبالعربية لو لعبنا 4 مباريات ضد بعضنا فلن تفوز علينا حتى تحترمنا".
 
وواصل: "حديث رينارد معنا بين الشوطين هو سبب الفوز على الأرجنتين، بعد انتصارنا هدفنا كان التأهل إلى دور الـ16، لكن الإصابات أثرت علينا".
 
وقال البليهي: "ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بارك لنا بعد الفوز التاريخي، وأداء منتخبنا أمام بولندا كان الأفضل في كأس العالم، وركلة جزاء سالم الدوسري نقطة التحول بالمواجهة، وقلت لليفاندوفسكي أنت أسوأ مهاجم".
 
الاستمرارية 

وقال: "صرحت قبل 7 سنوات بأنني سأصبح أفضل مدافع في الدوري، ويجب أن يكون لديك هدف تصل له، وكنت لا أقطع تمريني حتى بوقت إجازاتي مع الفتح، والالتزام هو سر الاستمرارية والوصول لما تريده، وكنت أنتظر الفرصة في أول سنوات حياتي مع الهلال وتمسكت بها".
 
وشدد: "نهائي البطولة الآسيوية في 2019 من أعظم المواجهات التي دخلتها، وهذه المباراة أعيد مشاهدتها حتى الآن، ولم نكن نستحق الفوز في نهائي آسيا الأخير، حيث لم نقدم الأداء المميز في الرياض وكنا سيئين فأصبحت الأمور صعبة في اليابان".
 
وواصل: "كنا نعاني على مستوى الاستقرار في كأس العالم للأندية، ومباراة الوداد كانت الأصعب، ومع الظروف استطعنا الوصول للنهائي ومواجهة ريال مدريد".
 
وقال: "لم تدمع عيني بمسيرتي الكروية إلّا عند فراق الروماني رازفان لوشيسكو، فهذا المدرب صاحب فضل كبير علي، حيث ساهم في صناعة شخصيتي وهو من زرع الثقة بي، وخلفية هاتفي تحمل صورته".
 
وعن احتفالية غرس علم الهلال في ملعب النصر، رد: "لم أخطط لها، وقمت بذلك للذكرى، هذه المواجهة كانت معركة خاصة لي، وسبب تلك الحركة كان الإنذار الذي حصلت عليه بسبب حمدالله وحرماني من المباراة النهائية".
 
وحول الدوري هذا الموسم، قال: "تتبقى على النهاية 3 جولات ولم يحسم حتى الآن؛ هذا الأمر يعكس صعوبته، وانتظرونا بالموسم المقبل".

اضافة اعلان
 

ميسي ورونالدو

وبخصوص رونالدو، قال: "أداء كريستيانو في التدريبات مذهل، لقد تدربت معه ورأيت أشياء رائعة، رغم أن اللاعب حقق كل شيء في كرة القدم، إلّا أنه يتواجد في التمرين قبل ساعتين من بدايته".

وتابع مازحا: "أدعو الله ألا يأتي ميسي ويقول أريد الاستغناء عن رقم 5 (رقم البليهي)، وإذا جاء للهلال سأغيب يومين عن النادي أو سأرتدي قناع ياسر الشهراني حتى لا يتذكرني، وفي مباراة باريس ضد نجوم الهلال والنصر تسبب لي في صداع".

 وكانت تقارير عديدة قد أكدت على وجود اتفاق مبدئي بين ميسي والهلال على انتقال "البرغوث" لفريق العاصمة السعودية، بداية من الموسم المقبل براتب سنوي يبلغ 400 مليون يورو.

وكان البليهي قد دخل في مناوشات قوية مع ميسي، خلال مباراة السعودية والأرجنتين في دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، التي انتصر فيها الأخضر 2/1.