الثلاثاء 16-07-2024
ملاعب

الفيفا يصدر كتيب أماكن التدريب والإقامة لمنتخبات كأس العالم 2026

large_20240612213735_1718217455.2862


ملاعب - أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) النسخة الأولى من كتيب معسكرات الإقامة للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، والذي يوضح بالتفصيل مواقع التدريب المحتملة للمنتخبات وأماكن الإقامة، وذلك قبل سحب قرعة البطولة أواخر عام 2025.

وأوضح (فيفا)، عبر موقعه الرسمي، أن النسخة الأولى من كتيب معسكرات الإقامة للمنتخبات الـ48 المشاركة بمونديال 2026 تتضمن قائمة بالمواقع التي قد تختار فيها المنتخبات أماكن إقامتها، حيث يعرض الكتيب 24 موقعا عالي الجودة، مشيرا إلى أنه على مدار الـ18 شهرا المقبلة، ستزداد قائمة المعسكرات المحتملة، مع إضافة المزيد من الخيارات عبر كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

اضافة اعلان

ويوفر الكتيب للمنتخبات خيارات متعددة للنظر فيها عند الاختيار النهائي، والذي سيتم اعتماده بعد القرعة النهائية لكأس العالم 2026 ، وستكشف القرعة، المرتقب إجراؤها في أواخر عام 2025، المناطق الجغرافية التي ستلعب فيها المنتخبات مبارياتها في مرحلة المجموعات، مما سيوجه قراراتها فيما يتعلق بمواقع معسكر الإقامة الخاص بها.


ويأتي إطلاق النسخة الأولى من كتيب معسكرات الإقامة للمنتخبات في الوقت الذي ينشر فيه /فيفا/ نسخة أكثر تفصيلا من جدول مباريات البطولة، والذي تم الكشف عنه لأول مرة في فبراير من هذا العام، إذ أصبح الجدول الآن مرمزا بالألوان ويسلط الضوء على المسارات المحتملة للمنتخبات لتوجيه طريقها من مرحلة المجموعات إلى النهائي.


وتعتبر النسخة الجديدة من الجدول ذات أهمية خاصة بالنسبة للدول المضيفة - كندا والمكسيك والولايات المتحدة - التي يمكنها الآن أن ترى بوضوح المسارات التي سيتعين عليها اتباعها إذا احتلت المركز الأول أو الثاني في مجموعاتها.


وقد تم إدراج تسع مدن خارج المدن المستضيفة في النسخة الأولى من كتيب معسكرات الإقامة للمنتخبات وهي: تشاتانوغا وسينسيناتي وغرين باي وإيرفاين ولويفيل وسانت لويس وسولت ليك سيتي وسان أنطونيو وويست فيلد.