الثلاثاء 16-07-2024
ملاعب

إنفانتينو يعلن انطلاق العد التنازلي لضربة بداية مونديال 2026

large_20240611125254_1718099574.7957


ملاعب - أكد السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ أنه مع بقاء عامين، بدأ العد التنازلي لانطلاق النسخة الثالثة والعشرين لبطولة كأس العالم 26 FIFA التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك يوم 11 يونيو 2026، حيث سيكون الجميع على موعد مع ضربة البداية في استاد أزتيكا مكسيكو سيتي الشهير.

اضافة اعلان

وقال إنفانتينو في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم: ستكون أعظم حدث، وأعظم بطولة شهدها العالم على الإطلاق، كما أنها ستكون أكثر نسخة لكأس العالم شمولا، حيث ستضم 48 منتخبا وهو رقم قياسي وتستضيفها 16 مدينة في ثلاث دول، هي كندا والمكسيك والولايات المتحدة.


وسيدخل استاد أزتيكا: مكسيكو سيتي - أحد ثلاثة ملاعب في المكسيك إلى جانب استاد مونتيري واستاد غوادالاخارا - التاريخ، بعد أن استضاف المباراة الافتتاحية لكأس العالم في نسختي 1970 و1986.


وأشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن استاد أزتيكا سيكون أول ملعب يستضيف ثلاث مباريات افتتاحية لكأس العالم FIFA، وهو أمر لم يحدث من قبل، ولا شك أن حدوث ذلك في ملعب أيقوني مثله هو أمر مميز للغاية.. وأضاف: "نعرف جميعا مباريات كأس العالم الملحمية التي احتضنها هذا الملعب في الماضي والتي خاضها أبطال وأساطير، مثل بيليه ومارادونا ".


وأكد إنفانتينو أن الاستعدادات تسير على قدم وساق في الدول الثلاث المنظمة للبطولة والمدن المضيفة ومع الجهات المالكة والمشغلة للملاعب، ومع المجتمعات المحلية.. لافتا إلى وجود تعاون رائع في كل مكان، وهم يتطلعون إلى الترحيب بملايين المشجعين من جميع أنحاء العالم.


ومع اقتراب موعد انطلاق البطولة، بلغت مرحلة التصفيات المؤهلة للبطولة مرحلة متقدمة، حيث أقيمت ثماني عشرة مباراة في إطار تصفيات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتختتم بذلك المرحلة الثانية من التصفيات وتتحدد هوية المنتخبات الـ18 التي ستتأهل إلى المرحلة الثالثة.


كما أقيمت مباريات الدور الثاني في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، التي انطلقت في 5 يونيو الماضي، وفي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بينما انطلقت تصفيات أمريكا الجنوبية في سبتمبر 2023.


وتشمل المحطات المهمة القادمة في رحلة كأس العالم 2026 إجراء قرعة التصفيات في كل من آسيا وأوقيانوسيا. وستستمر التصفيات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في سبتمبر2024، حيث يتنافس 18 منتخبا على ثمانية مقاعد مباشرة في البطولة، بينما ستبدأ مباريات اتحاد أوقيانوسيا في سبتمبر، حيث يتنافس 11 منتخبا على مقعد واحد مباشر.


أما تصفيات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ستقام في الفترة بين مارس 2025 ومارس 2026، حيث يتوفر 16 مقعدا في البطولة للقارة العجوز.