الأربعاء 01-02-2023

الاتحاد الفرنسي يثير أزمة عقب الخسارة أمام تونس

6388565942360427a4439155


ملاعب - أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الأربعاء، أنه تقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي "فيفا" بعد إلغاء هدف التعادل في اللحظات الأخيرة خلال مواجهة تونس عقب مراجعة حكم الفيديو للواقعة.

وسدد أنطوان غريزمان الكرة في الشباك بعد 8 دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن الحكم ألغى الهدف لأن المهاجم كان في موقف تسلل عندما مرر أوريلين تشواميني الكرة داخل منطقة الجزاء في بداية الهجمة.

ولمس مدافع تونسي الكرة بعد ذلك ثم وصلت إلى غريزمان، الذي لم يكن في موقف تسلل في هذه اللقطة، لكن إلغاء الهدف منح تونس الفوز 1-0 في نتيجة غير مؤثرة في التأهل.

اضافة اعلان
 

وقال الاتحاد الفرنسي في بيان: "نتقدم بشكوى بعد إلغاء هدف أنطوان غريزمان بشكل غير صحيح من وجهة نظرنا. يجب تقديم هذه الشكوى في غضون 24 ساعة بعد صفارة النهاية".

وودع المنتخب التونسي منافسات بطولة كأس العالم في قطر، رغم فوزه على نظيره الفرنسي حامل اللقب، بهدف دون رد، أحرزه وهبي الخزري  في الدقيقة 58، في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

ورفع "نسور قرطاج" رصيدهم إلى 4 نقاط في المركز الثالث في المجموعة الرابعة، ولم يكن هذا الانتصار الثمين كافيا لتأهلهم للدور الثاني لفوز أستراليا على الدنمارك بهدف دون رد في مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها.

واحتفظت فرنسا الضامنة تأهلها إلى ثمن النهائي بعد فوزها في مباراتيها الأوليين بصدارة المجموعة مع 6 نقاط، بعد خوضها المباراة ضد تونس بتشكيلة رديفة، بفارق الأهداف عن أستراليا وستواجه بولندا يوم الأحد.