الأربعاء 19-01-2022
ملاعب

ميسي يشعل كوبا أمريكا برسالة تحدٍ

lionel-messi-argentina-kit_4m3oettodo4y16l669wkzrzrp
ملاعب - أشعل الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، بطولة كوبا أمريكا مبكرا، بعدما أطلق رسالة حماسية قبل أيام من انطلاق البطولة.
اضافة اعلان

وتنطلق بطولة كوبا أمريكا يوم 11 يونيو/حزيران المقبل في البرازيل، بعدما انحسبت كولومبيا والأرجنتين من تنظيمها لأسباب مختلفة. 

وقبل أيام من انطلاق البطولة، أجرى ميسي حوارا صحفيا مع الموقع الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أكد فيه سعيه لقيادة منتخب بلاده لحصد لقب كوبا أمريكا، متجاهلا الحديث عن مستقبله مع الفريق الكتالوني، رغم انتهاء تعاقده بنهاية الموسم المنصرم.

وقال صاحب الـ33 عاما متحدثا عن انتشار فيروس كورونا والإجراءات المتبعة بسببه قبل انطلاق البطولة: "أنا سعيد لوجودي هنا مع جميع الزملاء، إنه وضع غريب ومختلف علينا أن نعيشه، لا يمكننا أن نحظى بتعايش طبيعي، نجتمع شيئا فشيئا ونعمل ونستعد لمباريات التصفيات".


وأضاف: "نحاول أن نأخذ جميع الاحتياطات التي يخبروننا بها، في آخر مباراة في التصفيات كانت الأمور متشابهة بعض الشيء، ولكن ساءت الأمور قليلا بسبب الوضع في البلاد، والذي أصبح للأسف أسوأ، نمر بوقت سيء، وهناك العديد من المصابين".

وتحدث ميسي عن البطولة، قائلا: "أنا متحمس للغاية، ومتشوق للقيام بالأشياء بشكل جيد، تركنا صورة جيدة في كوبا أمريكا الأخيرة، لكن لا يمكننا الاكتفاء بذلك، نريد أن نواصل التطور".

وتابع: "مباريات التصفيات الأخيرة كانت رائعة، ولكن لسوء الحظ مرت فترة طويلة ولم نتمكن من التجمع، علينا أن نحاول العودة إلى ذلك في أسرع وقت ممكن والاستمرار في التطور".

وعن طموحاته في البطولة، قال ميسي: "نسعى للفوز دائما في المنتخب الوطني، هذا هو هدفنا، اللاعبون الصغار والكبار يتطلعون إليه حقا".

وأتم: "أعتقد أن المجموعة موحدة للغاية، مع قاعدة كبيرة تعمل منذ أن بدأ سكالوني مهمته، نضم مجموعة جيدة للغاية، وهذا هو الشيء المهم، سيكون فريقا قويا للغاية قادرا على مواجهة التحديات القادمة''.

ومن المقرر أن تستضيف الأرجنتين منتخب تشيلي في 3 يونيو/حزيران المقبل، ضمن الجولة السابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022، قبل أن تحل ضيفا على كولومبيا في 8 من الشهر نفسه.