الجمعة 19-04-2024
ملاعب

قبل 4 أيام من انطلاقها بطولة كوبا أمريكا تواجه خطر الإلغاء

بطولة-كوبا-أمريكا


ملاعب - وكالات 

بات مصير كوبا أمريكا في مهب الريح قبل أيام من انطلاقها ، بدخول المحكمة العليا البرازيلية على الخط بعد الإعلان عن عقد جلسات استماع بشأن طلبين قدم إليها لمنع إقامة البطولة في البلاد.

اضافة اعلان

ويكافح الاتحاد القاري " كونميبول "، لإقامة البطولة القارية التي أرجئت أصلا من الصيف الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا.


ومن المقرر أن تنطلق البطولة التي تضم 10 منتخبات ، الأحد المقبل على أن تستمر حتى العاشر من يوليو ، علما بأنها كانت مقررة أصلا في كولومبيا والأرجنتين ، لكن الأولى استبعدت بسبب الاحتجاجات العنيفة المناهضة للحكومة ، والثانية بسبب تفشي فيروس كورونا .


ومع اقتراب موعد المباراة الافتتاحية ، تدخلت البرازيل الأسبوع الماضي لنجدة البطولة بعدما قام " كونميبول " بإخراج الأرجنتين من حسابات الضيافة .


ولكن البرازيل تعاني أيضا الأمرين من " كوفيد-19 "، ويحذر الخبراء من أنها تواجه طفرة جديدة قد تؤدي بطولة رياضية دولية كبرى إلى تفاقمها .


ويبدو الآن أن إقامة البطولة في البرازيل ليس أمرا مسلما به بعد دخول المحكمة العليا على الخط للبحث بإمكانية منع إقامتها في البلاد .


وقال رئيس المحكمة العليا ، لويز فوكس ، إنه نظرا " للطبيعة الاستثنائية للقضية "، اتخذ القرار بأن تنظر المحكمة المكونة من 11 عضوا بكامل هيئتها في القضية خلال جلسة افتراضية غير عادية غدا الخميس .