الخميس 25-04-2024
ملاعب

تاريخ المواجهات المباشرة بين البرازيل والأرجنتين

البرازيل-والارجنتين


ملاعب - وكالات 

سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع مواجهة تاريخية منتظرة بين البرازيل والأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا .

اضافة اعلان

المباراة ستقام فجر يوم الأحد المقبل ، وذلك على ملعب " ماراكانا " البرازيلي الشهير .


العداء التاريخي بين الأرجنتين والبرازيل ممتد منذ قرنٍ تقريبًا ، فهما القوتان الأكبر في أمريكا اللاتينية على مر التاريخ ، وبينهما صراع زعامة لا تنتهي .

 

وتعد مباراة البرازيل والأرجنتين هي الأكثر شعبية في العالم ، ويمكن اعتبارها كلاسيكو المنتخبات ، تيمنًا بالمباراة الأبرز لكلاسيكو الأندية التي تجمع بين برشلونة وريال مدريد في إسبانيا .


وقد يكون المنتخب البرازيلي هو صاحب الشعبية الأكبر ، حيث أنه البطل التاريخي لكأس العالم برصيد 5 ألقاب ، لكن المنتخب الأرجنتيني عادةً ما يقف حجر عثرة في مواجهة السامبا .

 

تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين في كأس العالم .. 

كانت مباراة الأرجنتين والبرازيل الأخيرة في كأس العالم منذ 21 عامًا ، حيث أجريت ضمن ثمن نهائي مونديال إيطاليا 1990 .


وشهدت هذه المباراة الفوز الأول للتانجو على السامبا في المونديال عبر التاريخ ، حيث انتهت بهدفٍ نظيف سجله كلاوديو كانيجيا من صناعة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا .


ولكن ، مباراة البرازيل والأرجنتين الأولى في كأس العالم كانت في مونديال 1978 ، بمرحلة ربع النهائي الذي كان يُلعب في ذلك الوقت بنظام المجموعات وليس خروج المغلوب .

 

انتهت المباراة في ذلك الوقت بالتعادل السلبي بين المنتخبين ، ومع نهاية الدور ، صعد المنتخب الأرجنتيني على صدارة المجموعة واكتفى نظيره البرازيلي بالمركز الثاني .

 





المنتخبان أيضًا في كأس العالم 1982 ، عندما أوقعتهما القرعة في المجموعة الثالثة ، وفاز منتخب السامبا بثلاثة أهدافٍ لهدف .


ومن ثم ، فقد بلغ عدد مواجهات البرازيل والأرجنتين في كأس العالم 4 مبارياتٍ فقط ، بواقع انتصارين للبرازيل وواحد للأرجنتين ، بينما انتهت مواجهة وحيدة بينهما بالتعادل .

 

تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين في كوبا أمريكا .. 

العدد الأكبر من مواجهات البرازيل والأرجنتين كان في كوبا أمريكا ، حيث بلغت عدد المباريات بينهما في البطولة 33 مباراة ، وكانت الغلبة للتانجو ، حيث فاز في 15 وخسر في 10 وتعادل المنتخبان في 8 .

 




3 مبارياتٍ فقط جمعت الأرجنتين والبرازيل في نهائي كوبا أمريكا قبل موقعة يوم الأحد ، كانت الأولى في 1937 وانتهت لصالح التانجو بهدفين نظيفين .


وانتظر المنتخب البرازيلي قرابة 70 عامًا للثأر ، وتحديدًا في نهائي كوبا أمريكا 2004 الذي فاز به السامبا بهدفين لهدف ، وبعد 3 سنواتٍ فقط سحقت البرازيل مجددا الأرجنتين بالثلاثة في النهائي .