الثلاثاء 16-07-2024
ملاعب

الأرجنتين تستهل كوبا أمريكا بثنائية في كندا

main_image667525a57c149


ملاعب- استهل منتخب الأرجنتين، حملة الدفاع عن لقب بطولة كوبا أمريكا، بالفوز 2-0 على كندا، في المباراة الافتتاحية للمسابقة القارية، صباح اليوم الجمعة.
اضافة اعلان

وعلى ملعب مرسيدس بنيز، افتتح جوليان ألفاريز التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 49، فيما تكفل لاوتارو مارتينيز بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 88.

وكان بإمكان نجوم الأرجنتين، الخروج بعدد أكبر من الأهداف، لولا سوء الحظ الذي لازمهم، خاصة الساحر ليونيل ميسي، الذي أضاع بمفرده أكثر من 3 أهداف محققة على مدار شوطي المباراة.  

المباراة بدأت باستحواذ متوقع على الكرة من جانب منتخب الأرجنتين، الذي أطلق لاعبه لياندرو باريديس أول تصويبة في اللقاء، حيث سدد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

وأضاع دي ماريا، فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة، حيث انفرد بالمرمى من منتصف الملعب، قبل أن يسدد من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة برعونة في جسد الحارس ماكسيم كريبو، الذي خرج من مرماه لملاقاته.  

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى مرر ميسي، كرة بينية إلى دي ماريا، الذي حاول تسديدة ضربة خلفية مزدوجة ذهبت سهلة إلى كريبو.

وعلى عكس سير اللعب، حصل منتخب كندا على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 23، حيث نفذها ألفونسو ديفيز، الذي وضع الكرة في الحائط البشري.

وكاد تاجون بوكانان أن يفتتح التسجيل لكندا في الدقيقة 30، حينما سدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى، ليرد منتخب الأرجنتين بفرصة محققة في الدقيقة 39، حيث تلقى أليكسيس ماك أليستر عرضية بواسطة رودريجو دي بول، ليسدد ضربة رأس، لكنها ذهبت ضعيفة لأحضان كريبو.

وأضاع ستيفن أوستاكيو، فرصة مؤكدة لكندا في الدقيقة 43، عندما تابع تمريرة عرضية من الجهة اليمنى بواسطة سايل لارين، ليسدد ضربة رأس، تصدى لها إيميليانو مارتينيز.   

وبدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب الأرجنتين، لتشهد الدقيقة 49، الهدف الأول للتانجو عن طريق جوليان ألفاريز.

وأرسل ميسي، تمريرة بينية إلى أليكسيس ماك أليستر، الذي وجد نفسه منفردا بالمرمى، لكنه فضل تمرير الكرة إلى ألفاريز، الذي سدد بسهولة واضعا الكرة في المرمى الخالي، بعدما تقدم الحارس الكندي لملاقاة ماك أليستر.

وكاد ألفاريز أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 51، بعدما سدد من داخل المنطقة كرة زاحفة، أبعدها كريبو بصعوبة لركنية لم تسفر عن شيء.  

واندفع لاعبو كندا نحو الهجوم بحثا عن هدف التعادل، فيما حاول منتخب الأرجنتين، استغلال المساحات الخالية في دفاع منافسه.

وأهدر ميسي، فرصة مؤكدة لإضافة هدف آخر في الدقيقة 64، حيث تلقى تمريرة أمامية من إيميليانو مارتينيز، ليصبح في وضع انفراد من منتصف الملعب، ويسدد من داخل المنطقة على يسار كريبو الذي تصدى للكرة بصعوبة بالغة، لتصل إليه مجددا ويراوغ الحارس ويسدد تجاه المرمى، لكن الكرة اصطدمت في المدافع ديريك كورنيليوس.

في المقابل، أضاع جوناثان ديفيد فرصة لكندا في الدقيقة 66، عندما تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة افتقدت للدقة لتعلو العارضة بقليل. 

وأهدر البديل لاوتارو مارتينيز فرصة للأرجنتين في الدقيقة 83، حيث تلقى تمريرة من ميسي، ليصبح وجها لوجه مع كريبو، لكنه سدد من داخل المنطقة دون تركيز، ليتصدى الحارس الكندي للكرة. 

واستمر مسلسل الفرص الضائعة من نجوم المنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 85، حيث تابع جيوفاني لو سيلسو ركلة حرة نفذها ميسي أمامية، ليسدد من داخل المنطقة، لكنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى. 

وأنهى لاوتارو مارتينيز، سوء الحظ في الدقيقة 88، عقب تسجيله الهدف الثاني للأرجنتين. 

وأرسل ميسي تمريرة بينية من بين المدافعين وصلت إلى لاوتارو مارتينيز داخل منطقة الجزاء، ليسدد مباشرة وتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.