الخميس 25-07-2024
ملاعب

إنجلترا تعتلي عرش الأكثر تمثيلا في كوبا أمريكا

photo_2023-06-16_23-32-49-780x470


ملاعب -ساعات قليلة وتنطلق النسخة رقم 48 من كوبا أمريكا والتي تحتضنها الولايات المتحدة في الفترة ما بين يومي 20 يونيو/حزيران وحتى 14 يوليو/تموز بمشاركة 16 منتخبًا.
اضافة اعلان

ويشارك في البطولة العديد من النجوم يتقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي فينيسيوس جونيور، وهناك حضور بارز من النجوم المتواجدين في الدوريات الأوروبية  الكبرى.

وفيما يلي عدد اللاعبين المشاركين من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في البطولة:


إنجلترا

تملك إنجلترا نصيب الأسد من مشاركة لاعبي أنديتها في كوبا أمريكا بواقع 56 لاعبًا من الدرجات المختلفة (البريميرليج وما أدنى).

وبالنظر لأكثر أندية البريميرليج مشاركة بلاعبيها في البطولة، فيتصدر القائمة فولهام بخمسة لاعبين ويأتي من بعده ليفربول الذي يشارك بأربعة لاعبين هم: أليكسيس ماك أليستر (الأرجنتين) وداروين نونيز (أوروجواي) ولويس دياز (كولومبيا) وأليسون (البرازيل).

ولا يشارك مانشستر سيتي سوى بلاعب واحد فقط هو جوليان ألفاريز (الأرجنتين)، مقابل اثنين من آرسنال وهما الثنائي البرازيلي جابريل مارتينيلي والمدافع جابريل.

ويمثل تشيلسي في كوبا أمريكا الثنائي إنزو فيرنانديز (الأرجنتين) وموسيس كايسيدو (الإكوادور)، أما مانشستر يونايتد فيمثله في البطولة الثنائي الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز وأليخاندرو جارناتشو.

ويشارك توتنهام في البطولة بثلاثة لاعبين وهم كريستيان روميرو وجيوفاني لو سيلسو (الأرجنتين) ورودريجو بنتانتكور (أوروجواي).

وهناك أندية أخرى من البريميرليج ممثله في البطولة من أستون فيلا (3) ووست هام (3) وكريستال بالاس (3) ونيوكاسل (2) وبرايتون (2) وبورنموث (2) ونوتنجهام فورست (2) وهناك لاعب من إبسويتش تاون الصاعد حديثًا الموسم المقبل، ولاعب واحد من لوتون تاون الهابط هذا الموسم إلى التشامبيونشيب، ولاعب واحد من كل من وولفرهامبتون وبرينتفورد إضافة إلى لاعبين آخرين من الأندية المتواجدة في الدرجات الأدنى.

إسبانيا

تحتل الولايات المتحدة المركز الثاني في قائمة أكثر الدوريات التي يتواجد لاعبوها في كوبا أمريكا (42) ومن بعدها البرازيل (36) ومن ثم المكسيك (35) وفي المركز الخامس يتواجد الدوري الإسباني بـ29 لاعبًا.

ويشارك ريال مدريد بنصيب الأسد بأربعة لاعبين هم: فيدريكو فالفيردي (أوروجواي) وإدير ميليتاو وفينيسيوس جونيور ورودريو (البرازيل)، ويشارك من ريال بيتيس 4 لاعبين أيضًا وكذلك الحال مع جيرونا.

ويمثل أتلتيكو مدريد 3 لاعبين هم: خوسيه خيمينيز (أورجواي) ورودريجو دي بول وناهويل مولينا (الأرجنتين).

أما برشلونة فيمثله في البطولة الثنائي رونالد أراوخو (أوروجواي) ورافينيا (البرازيل)، ويمثل إشبيلية اثنان من اللاعبين وكذلك الحال لقادش، مقابل لاعب واحد من كل من سيلتا فيجو وأوساسونا وغرناطة الهابط للدرجة الثانية وخيتافي وألميريا وريال سوسيداد إضافة إلى لاعبين آخرين في الدرجات الأدنى.

إيطاليا

يحتل الدوري الإيطالي المركز السادس في القائمة بـ22 لاعبًا في كوبا أمريكا، ويتصدر يوفنتوس القائمة بأربعة لاعبين هم ونستون ماكيني وتيموثي ويا (الولايات المتحدة) ودانيلو وبريمر (البرازيل).

بدوره يمثل إنتر 3 لاعبين هم: لاوتارو مارتينيز (الأرجنتين) وأليكسيس سانشيز (تشيلي) وتاجون بوكانان (كندا)، وهناك 3 لاعبين من كالياري، ويتواجد من ميلان الثنائي كريستيان بوليسيتش ويونس موسى (الولايات المتحدة).
 
وهناك اثنان من اللاعبين من فيورنتينا ولاعب واحد من كل من بولونيا وروما وأتالانتا ونابولي وجنوى ومونزا إضافة إلى لاعبين آخرين في الدرجات الأدنى.

فرنسا

يتواجد الدوري الفرنسي في المركز العاشر بـ12 لاعبًا ويسبقه كل من الدوري البوليفي (20) والأرجنتيني والكوستاريكي (16) والبرتغالي (14).

ويتصدر باريس سان جيرمان القائمة بثلاثة لاعبين هم: مانويل أوجارتي (أوروجواي) وماركينيوس ولوكاس بيرالدو (البرازيل).

ويمثل موناكو اثنان من اللاعبين وكذلك الحال مع تولوز ولاعب واحد لكل من ليون ومارسيليا ولانس وليل إضافة إلى لاعب من الدرجات الأدنى.

ألمانيا

يتواجد الدوري الألماني في المركز الـ14 بستة لاعبين مناصفة مع الدوري البلجيكي ومن قبله الإكوادور وبيرو وروسيا (11) وكولومبيا (9) وتشيلي وباراجواي (7).

ويتصدر باير ليفركوزن القائمة باثنين من اللاعبين هما: إيزيكيل بالاسيوس (الأرجنتين) وبيرو هينكابي (الإكوادور)، وهناك لاعب واحد فقط من بايرن ميونخ وهو ألفونسو ديفيز (كندا) ولاعب واحد من كل من يونيون برلين وآينتراخت فرانكفورت وبوروسيا دورتموند وبورسيا مونشنجلادباخ.