الخميس 25-07-2024
ملاعب

الجوائز المالية لبطولة كوبا أمريكا 2024

440392


ملاعب - تفصلنا ساعات على انطلاق بطولة كوبا أمريكا 2024 والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 20 يونيو الحالي وحتى 14 يوليو المقبل.

اضافة اعلان
 

ويبلغ إجمالي الجوائز المالية للبطولة 72 مليون دولار أمريكي، حيث يحصل كل منتخب على مليوني دولار مقابل المشاركة، وسيحصل الفريق الفائز بالميدالية البرونزية على 5 ملايين دولار مقابل 4 ملايين دولار لصاحب المركز الرابع.


أما بطل المسابقة ستنتعش خزائنه بمبلغ 16 مليون دولار، مقابل 7 ملايين دولار للوصيف.

 

وأجريت قرعة النسخة الحالية من كوبا أمريكا في 7 ديسمبر الماضي في ميامي بولاية فلوريدا حيث تم تقسيم المنتخبات إلى أربعة تصنيفات، يضم الأول منتخب الأرجنتين حامل اللقب على رأس المجموعة الأولى ومعه منتخبات بيرو وتشيلي وكندا.


وجاء منتخب المكسيك على رأس المجموعة الثانية باعتباره بطل الكأس الذهبية في كونكاكاف، ومعه الإكوادور وفنزويلا وجامايكا، بينما جاء المنتخب الأمريكي على رأس المجموعة الثالثة لكونه أفضل منتخبات أمريكا الشمالية ترتيبا في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي (فيفا) الصادر في أكتوبر 2023.

ويتنافس منتخب أمريكا مع أوروجواي وبنما وبوليفيا، بينما جاء منتخب البرازيل صاحب أفضل تصنيف بين دول "كونميبول" على رأس المجموعة الرابعة مع كولومبيا وباراجواي وكوستاريكا.